2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo أحرق منزل ابن عمه في طرابلس.. وهذا مصيره! logo بعد "الضربة" فجرًا... شركات طيران توقف التحليق فوق إيران logo سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! logo بعد ضربة "عرب العرامشة"... "مُفاجأة" في ترسانة حزب الله! logo "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! logo سعر البنزين يرتفع والمازوت ينخفض.. والغاز على حاله logo تصاعد المواجهة مع ايران يدفع تصنيف إسرائيل الى التراجع logo إسرائيل توجه ضربة لإيران..لم تستهدف المواقع النووية
بالفيديو: شجاعة طيار تنقذ أرواح العشرات!
2021-09-06 11:25:15

اضطر طيار إلى إغراق طائرته الاستعراضية الصغيرة ذات جناحٍ مزدوج في البحر لتجنُّب الاصطدام بحشدٍ من المتفرِّجين، خلال مهرجان بورنماوث الجوي في بلدة دورست الإنكليزية، في مشهد وصفته الصحافة الإنكليزية بـ”البطولي”، حسب ما رواه تقرير لصحيفة Mirror البريطانية.

وفق الصحيفة نفسها، فقد أُصيبَ الشخصان إثر تحطُّم الطائرةٍ، وأكَّدَت الشرطة المحلية أنهما أُصيبا بجروحٍ طفيفةٍ فقط.

شهود عيان يروون تفاصيل الواقعة

وصف شاهد عيان، لم يرغب في كشف اسمه، اللحظة التي ذُهِلَ فيها المتفرِّجون في مهرجان دورست، وقال: “كنَّا على شاطئ ستودلاند في ذلك الوقت، بجوار سلسلة العبَّارة”.

أضاف الشاهد قائلاً: “كنَّا نشاهد العرض الجوي، وكانت الطائرات الاستعراضية تقترب نحونا. في إحدى الطائرات، لم تكن المروحة تدور. وقلت لصديقي آنذاك: تلك الطائرة ستتحطَّم. وكان ذلك عندما بدأت التسجيل”.

كان البحر والواجهة البحرية حول ميناء بول مشغولاً بالقوارب والمتفرِّجين في انتظار مشاهدة مهرجان بورنماوث الجوي. ولاحظ الشاهد الاستجابة السريعة للقوارب القريبة.

يصف الشاهد: “اقتربت القوارب بسرعةٍ كبيرة، وفي غضون أقل من دقيقتين كانت خدمات الطوارئ قد حضرت”.

وبعد التأكُّد من عدم إصابة أيِّ شخصٍ بجروحٍ خطيرة في الحادث، شعر الشاهد كما لو أنه يجب عليه مشاركة لقطات مناورة الطيَّار التي أنقذ بها الناس.

رواية ثانية

كانت إميلي ماكغريغور تمشي مع كلبها الأليف على الشاطئ، وبصحبة زوجها كريس، وقت وقوع الحادث، وقالت بهذا الخصوص: “اعتقدنا أن الطائرات كانت منخفضةً للغاية ولم نفكِّر كثيراً في الأمر لأنه كان عرضاً جوياً على أيَّةِ حال”.

كما أضافت: “الطائرة الحمراء في الأعلى كانت على مسافة عالية قليلاً، والطائرة البيضاء أدناها. ثم شاهدنا أن الطائرة تنخفض وتنخفض، من حيث وقفنا على الشاطئ. بدا الأمر كما لو كانت الطائرة ستصطدم بالفندق”.

وتابعت: “ركض الجميع من الشاطئ. أعتقد أنهم ركضوا لأنهم افترضوا أنه سيكون هناك انفجار وسيُصاب الكثير من الناس. كانت هناك قوارب بالفعل، وذهب زورقٌ صغير لإخراج الناس من الماء على الفور. ثم نقلهم إلى قاربٍ أكبر، ونقلهم القارب الأكبر بدوره إلى سيارة إسعاف منتظِرة”.

تحقيق في الحادث

من جهتها، أعلنت شرطة دورست أنها تلقَّت بلاغاً في الساعة 3:50 مساء يوم السبت بأن طائرةً صغيرةً تحطَّمَت في المياه في ميناء بول بمنطقة ساندبانكس.

وكانت الطائرة جزءاً من جدول مهرجان بورنماوث الجوي، وكان هناك شخصان على متنها. أُنقِذَ الشخصان، وورد أنهما تعرَّضا لإصاباتٍ طفيفة فقط، وتلقيا العلاج في الإسعاف.

كما أضافت الشرطة: “التحقيق جارٍ ونرجو من المواطنين تجنُّب المنطقة والميناء، والسماح لخدمات الطوارئ بالتعامل مع الحادث، وقد عُلِّقَ جدول مهرجان بورنماوث للطيران لهذا اليوم”.





Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top