2021- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: تضارب وعصي وقضبان حديد.. هذا ما جرى أمام محطة logo مباحثات إماراتية سورية..تتجاهل قانون قيصر logo لودريان لبلينكن: تجاوز ازمة “الغواصات” سيتطلب وقتا وافعالا logo مداهمات للجيش في ببنين – عكار.. اليكم التفاصيل logo إصابة مواطنة في عكار برصاصة طائشة logo وفاة مدير مدرسة.. والسبب والمحروقات logo وفيق صفا واقتلاع الدولة logo رسالة مؤلمة من تونس: نهاية الحلم
10 وفيات بكورونا و484 إصابة.. وجرعة اللقاح الثالثة لـ"النقاش"
2021-09-13 20:56:09

بشكل مفاجئ، انفخض عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا إلى النصف. أما عدد الوفيات اليومية فعلى حالها، مع تدنٍّ طفيف جداً، في حين أنّ نسبة الفحوص الموجبة سجّلت انخفاضاً إضافياً. فأفادت وزارة الصحة العامة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 10 حالات وفاة و484 إصابة جديدة، ليرتفع العدد التراكمي للوفيات بالفيروس إلى 8202 وفاة، ويبلغ العدد التراكمي للإصابات 613.982 إصابة منذ 21 شباط 2020.إصابات اليوموحسب التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، توزّعت الإصابات بين 482 إصابة لمقيمين وإصابين وافدتين فقط، عن يوم أمس الأحد. ولفتت الوزارة إلى أنه تم يوم السبت إجراء 18075 فحصاً، منها 12093 فحص PCR لمقيمين و5608 فحصاً لوافدين إلى المطار، بالإضافة إلى 374 فحص Antigen. كما تمّ يوم أمس الأحد إجراء 12175 فحصاً، منها 6664 فحص PCR لمقيمين و5192 فحصاً لوافدين إلى المطار، بالإضافة إلى 319 فحص Antigen.نسب ومؤشراتأما نسبة الفحوص الموجبة للأسبوعين الماضيين فبلغت 6.6 في المئة. بينما بلغت نسبة الفحوص المحلية لكل 100 ألف شخص 3401، ونسبة الحدوث المحلية 240، ونسبة الوفيات لكل 10 آلاف شخص 2.9.استشفاء وحالات نشطةوبين السبت والأحد، شهد الواقع الاستشفائي استقراراً، إذ جاءت الأرقام متقاربة، وارتفع عدد عدد حالات الاستشفاء من 383 حالات إلى 387 حالة، وارتفع عدد الحالات الموجودة في العناية الفائقة من 188 إلى 190، وارتفع عدد الحالات مع التنفس الاصطناعي من 52 إلى 53.حملة التلقيحوفي ما يخص حملة التلقيح، أفادت الوزارة عن إعطاء 595 جرعة أولى و595 جرعة ثانية من لقاحات كورونا يوم أمس. وبات العدد الإجمالي للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى مليوناً و548 ألفاً و146 شخصاً يشكّلون 32.5 في المئة من إجمالي السكان فوق سن 18. وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين مليوناً و270 ألفاً و386 شخصاً يشكّلون 26.6 في المئة. كما تسجل يوم أمس 5139 شخصاً إضافيين على منصة اللقاح التي بات مسجلاً عليها مليونان و563 ألفاً و136 أشخاص، ما يشكّل نسبة 37.6 في المئة من إجمالي السكان.جرعة اللقاح الثالثةوأكد اليوم خبراء من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأغذية والعقاقير الأميركية أن "إعطاء جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لكل السكان غير مبرر راهناً، لأنها تبقى فعالة جداً في مواجهة أخطر أشكال مرض كورونا حتى المتحور دلتا". وفي مقالات نشرت في مجلة "ذي لانسيت" الطبية البريطانية، جاء أنّ "هذه اللقاحات المحدودة العدد ستنقذ عدداً أكبر من الأرواح البشرية إذا ما أعطيت إلى أشخاص يعتبرون معرضين جداً للاصابة بشكل خطر من الفيروس ولم يتلقوا اللقاح بعد". وأوضحت مجموعة الخبراء الدوليين هذه المؤلفة من اختصاصيين من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأغذية والعقاقير الأميركية وهيئات بحثية عدة في العالم، أنّ "البيانات الراهنة لا تظهر الحاجة إلى جرعات لقاح معزّزة للسكان عموماً الذين تبقى فاعلية اللقاح عالية في صفوفهم حيال الأشكال الأخطر". ولا يزال السجال الدولي قائماً حول موضوع الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا، في حين باشرت بعض الدول باعطاء هذه الجرعة المعززة إلى بعض فئات المجتمع وتشمل المسنين بعد ستة أشهر على تلقيحهم، والأشخاص الذين يعانون من مناعة ضعيفة. في حين تعتبر دول أخرى الجرعة المعززة "إجراء لا أساس علمياً له ومجحفا في حق الدول الفقيرة"، إذ يشير بعض الخبراء على هذا الصعيد إلى أنه "حتى لو تراجعت نسبة الأجسام المضادة لدى الملقحين فهذا لا يعني أن اللقاحات أقل فاعلية في مواجهة الأشكال الخطرة من المرض".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top