2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الخطيب: للتوقف عن المناكفات السياسية وتضييع الفرص logo غروسي يدعو إلى الامتناع عن ضرب المنشآت النووية بالشرق الأوسط logo شركة طيران الشرق الاوسط عدلت مواعيد رحلات الى دبي logo بالصور: ميناسيان في البلمند logo هجوم أصفهان... رسالة إلى طهران بِقدرة تل أبيب! logo الياس بو صعب قيمة مضافة logo الهجوم لم ينطلق من إسرائيل... 3 أسباب تسقط فرضية الرد على إيران! logo خلاف وإحراق منزل... ماذا يحصل في التبانة؟
ديانا جبور: فيلم «نفق الجلاء» لغة بصرية تحاكي واقعنا
2021-09-15 23:55:42

دمشق ـ هدى العبود

انتهت المؤسسة العامة للسينما من عمليات التصوير للفيلم الروائي القصير «نفق الجلاء» سيناريو الكاتبة الإعلامية ديانا جبور وإخراج مجيد الخطيب في أول أفلامه السينمائية في سورية.

وقالت الكاتبة جبور لـ «الأنباء» إن مضمون الفيلم انه لا يقوم على بنية الحوار التقليدي الذي يغيب تماما فيه لكنه يستبدل بلغة بصرية وفكرية تحاكي الواقع حاليا من خلال عدد من المحال التجارية وعلاقة الناس بها وبأصحابها، واعتمدت على اختيارها بعناية ودلالة من الانترنت الذي يحاكي روح العصر والتقانة ومحال الشرقيات الذي يحاكي الماضي ومحل بيع الورود الذي يقدم جرعة للأمل والحب، والفتاة التي تقاطع حياتها اليومية مع كل أصحاب هذه المحال وصولا إلى النهاية المشوقة والعنيفة.

وأشارت الى ان من أهم الأحداث بالفيلم البوح عن فترة زمنية تمتد لعشر سنوات من عمر سورية الحديث وما فرضته الحرب فيها من تغيرات طالت أدق تفاصيل حياتنا.

وأضافت: يعجز الكلام عن وصف حجم التغيرات التي عاشها مجتمعنا السوري نتيجة الأحداث الجسام التي حاصرتنا خلال الفترة الماضية، فقد تغيرت ضمائرنا ومصائرنا، لذلك وجدنا ان أفضل طريقة في التعبير هي الصورة بما تحمله من دلالة ورمزية قدمناها في الفيلم علها تحكي عما يجول بخواطرنا.

وتابعت: جرت عمليات التصوير للفيلم بنفق الجلاء ومدينة الجلاء الرياضية بدمشق واستمرت فترة التصوير خمسة عشر يوما، وسيعرض نهاية العام الحالي.

يذكر ان الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2021 والإشراف العام أسند لمراد شاهين والسيناريو للكاتبة الإعلامية ديانا جبور والإخراج مجيد الخطيب ومدير شؤون الانتاج الفني مهند ابراهيم، ومن ابرز الفنانين القدير جرجس جبارة ويزن خليل وحسين عباس وترف التقي وسليمان رزق وزين مريشي وآخرون.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top