2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر" logo بسبب تصريحات قرداحي.. الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها
واشنطن تحث دولاً عربية على الانضمام لاتفاقية "أبراهام"
2021-09-18 07:25:54


دعا وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن دولاً عربية أخرى إلى الاعتراف بإسرائيل، خلال لقاء مع نظرائه الإماراتي والبحريني والمغربي والإسرائيلي في الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقية "أبراهام" التي أبرمتها الدول العربية الثلاث مع إسرائيل.
وقال بلينكن أثناء لقاء عبر الفيديو مع الوزراء الأربعة الجمعة: "سنشجّع مزيداً من الدول لتحذو حذو الإمارات والبحرين والمغرب، نريد أن نوسع دائرة الدبلوماسية السلمية". وكشف أن الإدارة الأميركية ستدعم العلاقات بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والبحرين والمغرب والإمارات.من جهته قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إن اتفاق "أبراهام" أحدث زخماً كبيراً في علاقة المغرب وإسرائيل منذ توقيع الاتفاقية الأخيرة. وكشف أن بلاده تنتظر آلافاً من السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب هذا العام.بدوره قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش إن "الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقية أبراهام هي مناسبة للاحتفاء بالفرص التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، وهي رسالة أمل وإيجابية للمنطقة التي تعاني من تحديات عديدة أبرزها عدم الاستقرار.وأضاف أن "الرسالة الأهم موجهة للأجيال الشابة في هذه المنطقة، ومفادها أن هنالك الكثير من الفرص والسلام والعمل المشترك، وإمكانية تحقيق الكثير من الفوائد من خلال التعاون، وأن الخلافات يمكن مناقشتها وإيجاد الحلول لها".من جانبه أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لبيد أن "نادي اتفاق أبراهام مفتوح لأعضاء جدد". وأضاف "أحد أهدافنا المشتركة هو ضمان أن دولاً أخرى ستحذو حذونا وتنضمّ إلينا في هذه الاتفاقات وفي هذه الحقبة الجديدة من التعاون والصداقة". وكشف الوزير الإسرائيلي أنه سيتوجّه إلى البحرين بحلول نهاية أيلول/سبتمبر، في أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى البحرين.ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بوساطة أميركية عام 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top