2021- 10 - 17   |   بحث في الموقع  
logo «الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب» يتوّج «حمل زائد» و«الوحش» بجائزة أفضل فيلمين للناشئة والطلبة logo جديد ممدوح حمادة «بستان الشرق» لـ 4 مواسم بـ «قطر» logo «الأنباء» في زيارة خاصة لشيخ المخرجين هشام شربتجي بمستشفى الشامي logo لا استفراد بـ"القوات" والبيطار: طاولة حوار برعاية عربية ودولية؟ logo فيديوهات "الطيونة" تقلب الروايات: الاشتباك وقع مع الجيش اللبناني! logo المتعاقدون في اللبنانية: لن ندخل الجامعة إلا متفرغين logo خليل يرد على ″الزعيم المستجد″.. من المقصود؟ logo هروب 4 سجناء من مخفر قوى الأمن
صورة تختصر المأساة اللبنانية جسدها الطبيب ذكي سليمان
2021-09-19 11:55:14




صورة تختصر المأساة اللبنانية جسدها الطبيب اللبناني ذكي سليمان. صورة بمليون كلمة تفاعلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح حدثاً في يوميات اللبنانيين المثقلة بالهموم.

الاختصاصي في الجراحة النسائية نشر على صفحته في “فايسبوك” صورة له وهو يحمل طفلاً بعد انتهاء عملية التوليد في مستشفى رزق- الجامعة اللبنانية الأميركية.

الطبيب بدا مرتدياً زيّ الرياضيين الذين يمارسون رياضات الدراجات الهوائية. وهو قد قصد المستشفى مستقلاً دراجته الهوائية بسبب نفاد البنزين من سيارته.

إليكم قصة الصورة:

يخبر الدكتور سليمان “النهار” أنه يقطن في منطقة عين سعادة، وكان عليه أن يقصد المستشفى من أجل إجراء عملية التوليد، لكن سيارته كانت قد نفدت من البنزين.

ويقول أنه من غير الصحيح ما يقال عن تخصيص خطوط تعبئة بنزين سهلة للأطباء، “هذا كلام فقط، نحن ننتظر لساعات ولا تنجح مهمتنا في أحيان كثيرة”.

سليمان الذي يعمل بين لبنان وسويسرا، يشدّد على أنه يرفض منطق تخصيص مواطن بواسطة لتعبئة سيارته بالبنزين، “ففي الأمر تفرقة بين الناس، وهذا ما أرفضه”.

ويستغرب الطبيب الرياضي ما حصدته صورته مع الطفل من تفاعل، إذ أنه غالباً ما يلتقط صوراً “لطيفة” ويضعها على صفحته من دون أن تأخذ كل هذه الضجة.

العبرة في المعنى يا دكتور هذه المرة، إذ أن طبيباً، صودف أنه رياضي، آثر ركوب دراجته الهوائية من عين سعادة الى الأشرفية من أجل القيام بعملية الولادة الجراحية.

رغم المشهد والوضع المأسوي، سليمان لا يفكر بالتوقف عن المجيء الى لبنان، نظراً “للعلاقة الخاصة مع المرضى الذين يؤمنون بي”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top