2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر" logo بسبب تصريحات قرداحي.. الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها logo عناصر الحاجز يوقفون شخصا.. اليكم التفاصيل logo بيان هام لهيئة إدارة السير والآليات حول أيام استقبال المعاملات
وفاة المخرج الإسباني ماريو كاموس عن 86 عاما
2021-09-19 19:55:34

توفّي المخرج الإسباني ماريو كاموس الذي نال عن فيلمه "لا كولمينا" الجائزة الكبرى في مهرجان برلين السينمائي، السبت عن 86 عاما.

وأعلنت الأكاديمية الإسبانية لفنون السينما وعلومها في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أن "السينمائي ماريو كاموس توفّي في سانتاندير" في منطقة كانتابريا (شمال إسبانيا).

وذاع صيت ماريو كاموس الذي استوحى أبرز أفلامه من أعمال أدبية شهيرة، في العالم إثر فوز فيلمه "لا كولمينا" (الخليّة) عن تداعيات الحرب الأهلية في إسبانيا بجائزة الدبّ الذهبي في برلين سنة 1983.

وفي السنة التالية حاز فيلمه "لوس سانتوس إنوسنتيس" (القدّيسون الأبرياء) عن عائلة من القرويين الفقراء في إكستريمادورا تقاسي الاستغلال في عهد فرنكو، تنويها خاصا من لجنة التحكيم في مهرجان كان. كما نال بطلا الفيلم جائزة أفضل أداء تمثيلي بالتساوي.

وفي العام 2011، كُرّم ماريو كاموس بجائزة "غويا" فخرية، وهي جوائز توازي الأوسكار في السينما الإسبانية.

وجاءت وفاته غداة وفاة وجه سينمائي آخر بارز هو مؤلّف المسرحيات والسيناريوهات ألفونسو ساستريه الذي لم يتوان عن انتقاد الرقابة السائدة إبّان ديكتاتورية فرنكو (1939-1975).

وأشاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بذكرى الرجلين في تغريدة السبت كتب فيها "محبّو السينما والمسرح في حداد اليوم. فنحن نودّع اسمين لامعين في ميدان الثقافة، ألفونسو ساستريه وماريو كاموس... تعازينا للعائلات والأصدقاء وعالم الثقافة برمّته".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top