2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
كيف علّقت المتحدثة الإقليمية بإسم وزارة الخارجية الأميركية على دخول النفط الايراني الى بيروت.. وهذا موقفها من الحكومة
2021-09-19 22:55:09

اعتبرت المتحدثة الإقليمية بإسم وزارة الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث أن الادارة الاميركية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله بمنعه استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله ونحن نلتزم بتضييق الخناق على الحزب، مشددة على ان مسألة العقوبات على حزب الله لا تقتصر على اميركا بل المجتمع الدولي ككل بسبب نشاطاته المزعزعة للاستقرار .. ولن نتردد في مساءلة حزب الله على انشطته المزعزعة للاستقرار وعلى حساب الشعب اللبناني


وقالت في حديث للـLBCI: ما يهمنا ان يكون هناك في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الاصلاحات ولا يخفى على احد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء ادارة الموارد، مشيرة الى ان الادارة الاميركية سعت لايجاد حلول مستدامة لحل ازمة الطاقة في لبنان واستيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصبّ في مصلحة لبنان، لافتة الى ان الولايات المتحدة الأميركية، تتخذ اجراءات عدة ضد ايران واستيراد النفط غير الشرعي ونحن مستعدون لمساعدة لبنان للتغلب على ازمة الطاقة ولكن على السلطات اللبنانية ان تكون على استعداد لتقوم بدورها واستيراد النفط من ايران والنشاطات المشابهة تعرض لبنان للخطر، خصوصاً وان موقف الولايات المتحدة واضح واستيراد النفط من ايران لا يصبّ في مصلحة الشعب اللبناني.


وتابعت: الادارة الأميركية على تواصل مع شركائها في لبنان لتوفير دعم لمساعدة السلطات اللبنانية للقيام بواجباتها، وبات من الواضح ان امام الشعب اللبناني احتياجات عدة ملحة وبعض الاطراف كحزب الله وبدلا من ايلاء الاولويات لهذه الاحتياجات يخدم انظمة خارجية كإيران.


وردا على الوقت المعطى للحكومة قبل الحكم عليها: على الشعب اللبناني الحكم على حكومته الجديدة.








ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top