2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إصرار باسيل على الميغاسنتر لمقارعة "متموّلي السفارات" logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى
الخارجية الأميركية: استيراد النفط من إيران يعرض لبنان للخطر
2021-09-20 01:25:47

علّقت المتحدثة الإقليمية بإسم وزارة الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث على ادخال حزب الله النفط الايراني إلى الأراضي اللبنانية بالقول: "الإدارة الاميركية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله لمنعه من استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله. ونحن نلتزم بتضييق الخناق على الحزب".
وقالت غريفيث في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـ"LBCI": "يهمنا أن يكون في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الاصلاحات. ولا يخفى على أحد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء إدارة الموارد".ولفتت إلى أن "الإدارة الأميركية سعت لايجاد حلول مستدامة لأزمة الطاقة في لبنان، واستيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصبّ في مصلحة لبنان". وأوضحت أن "الولايات المتحدة تتخذ اجراءات عدة ضد ايران، واستيراد النفط منها غير شرعي. ونحن مستعدون لمساعدة لبنان للتغلب على أزمة الطاقة. ولكن على السلطات اللبنانية أن تكون على استعداد لتقوم بدورها"، مضيفة أن "استيراد النفط من إيران والنشاطات المشابهة تعرض لبنان للخطر".
وشددت على أن "موقف الولايات المتحدة واضح واستيراد النفط من ايران لا يصبّ في مصلحة الشعب اللبناني"، مضيفة أن "أميركا على تواصل مع شركائها في لبنان لتوفير دعم لمساعدة السلطات اللبنانية للقيام بواجباتها".
وعن امكانية فرض عقوبات على حزب الله، أجابت المتحدثة الإقليمية بإسم وزارة الخارجية الأميركية: "مسألة العقوبات على الحزب لا تقتصر على أميركا بل على المجتمع الدولي ككل، بسبب نشاطاته المزعزعة للاستقرار. ولن نتردد في مساءلة حزب الله على انشطته المزعزعة للاستقرار وعلى حساب الشعب اللبناني".ورداً على سؤال حول الوقت المعطى للحكومة من أميركا قبل الحكم عليها، أجابت: "على الشعب اللبناني الحكم على حكومته الجديدة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top