2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر" logo بسبب تصريحات قرداحي.. الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها
الاحتلال يقتحم بلدات في جنين..كمائن وحواجز عسكرية
2021-09-22 12:55:59


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، بلدات وقرى جنوب غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، بعد ساعات على إعلان الاحتلال فتح حاجز الجلمة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي يعبد وعرابة، وقريتي كفيرت، ونزلة زيد، وموقعا قرب سيلة الظهر". وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال "شنت حملات تمشيط واسعة في هذه البلدات، ونصبت كمائن وحواجز عسكرية في تلك المناطق".وفي السياق، أعلنت سلطات الاحتلال مساء الثلاثاء، اعتزامها فتح حاجز الجلمة شمالي جنين بدءاً من الأربعاء. وذكر مكتب "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق" في بيان، أن القرار جاء "في أعقاب تقييم أمني وبناء على قرار وزير الدفاع بيني غانتس".وكان الاحتلال قد أغلق حاجز الجلمة في أعقاب عملية فرار ستة أسرى جميعهم من جنين، من سجن الجلبوع شديد الحراسة في 6 أيلول/سبتمبر، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن.وخلال عمليات بحث الاحتلال عن أسرى عملية "نفق الحرية"، اندلعت بوتيرة شبه يومية، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز الجلمة.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال أربعة من الأسرى وهم: محمود عارضة وزكريا الزبيدي ومحمد عارضة ويعقوب قادري يومي الجمعة والسبت، ثم اعتقل الاحتلال الأسيرين الباقيين مناضل انفيعات وأيهم كممجي خلال تواجدهما في منزل شرقي جنين فجر الأحد.
وبالتزامن مع الاقتحامات في جنين، قام قائد لواء شرطة الاحتلال في القدس وعدد من ضباط الاحتلال، باقتحام باحات المسجد الأقصى بالإضافة إلى مجموعات كبيرة من المستوطنين.ونقلت "وفا" عن شهود عيان قولهم إن "عدداً من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية، قدموا خلالها شروحات عن الهيكل المزعوم".
يتقدمهم ضباط من شرطة الاحتلال .. استمرار اقتحام مجموعات المستوطنين بأعداد كبيرة لباحات المسجد الأقصى pic.twitter.com/RaZFEE1tgG
— AlQastal القسطل (@AlQastalps) September 22, 2021


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top