2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مريم البسام لقرداحي: لا تعتذر عما قلت logo الخضراوات اللبنانية ملوّثة وتُمنَع من التصدير.. والبداية من قطر! logo القرداحي يورّط لبنان بأزمة ديبلوماسية مع الخليج.. ولا يعتذر logo ميقاتي ترأس سلسلة اجتماعات في السراي الكبير logo أخبار سارة للبنانيين بعد الاجتماع الاول للجنة المؤشر للنظر في معالجة الرواتب.. هذا ما كشفه وزير العمل logo ميقاتي ببعبدا للتبرؤ من كلام قرداحي.. وتدبير التئام الحكومة logo معراب تطوّق نفسها: لا عودة إلى غدراس 1994 logo قرصنة إسرائيلية تكشف عائلات حزب الله وشبكاتها الفنزويلية
سامر إسماعيل: مسرحية «كاستينك».. تحية لفن السينما
2021-09-22 23:55:43

دمشق ـ هدى العبود

أكد الكاتب والمخرج المسرحي والسينمائي سامر إسماعيل لـ «الأنباء» انه حاول ان يقدم تجربة جديدة من خلال مسرحية «كاستينك» لتقديم تحية لفن السينما الذي بدأ يتراجع اليوم كطقس وكعروض سينمائية كظاهرة اجتماعية لصالح المنصات ولصالح عروض «نتفليكس» التي تقدم اليوم حتى كجوائز أوسكار، ونظرا لأهمية هذا الفن الذي بدأ من قرن وسجل مئات الأفلام جسدت تاريخ البشرية وأعاد صياغتها ،علينا أن نكون الرافد الأساسي والمهم في بقائه وتطويره من هنا كانت أهمية مسرحية «كاسيتنك».

وعن مضمون المسرحية، قال: احداث العمل تدور حول قصة مخرج يدعى «جو» يجري الانتقاء لبطلة فيلمه، وأثناء قيامه بهذه التجربة نتعرف على عوالم مختلفة تقودنا إلى مكاشفات مع جوليا شخصية الممثلة التي ستجري تجربة الأداء، وكل هذا كان يدور في خيال المخرج.

وأضاف: حاليا في عرض «كاستينك» أحاول تقديم شكلا معاصرا من خلال المسرح الذي يستعيد ألقه ضمن غابة من الميديا والوسائل النصية المتطورة، ونظرا للسرية على أحداث المسرحية أكتفي وأترك الباقي من أحداث المسرحية للعرض، وليكن لدينا لقاءات أخرى، لكنه ركز على الكاست الفني الذي اعتذر عن العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية ليقف على خشبة مسرح القباني، ويقدم أفضل العروض وتصدى لإنتاج المسرحية المسرح القومي بدمشق مديرية المسارح والموسيقى لوزارة الثقافة السورية، ويعتبر هذا التعاون الثالث مع المسرح القومي بعد عرض مسرحية «ليدي داخلي 2011 الذي قدمت في مهرجانات داخلية وخارجية كثيرة ونالت جوائز ومسرحية «تصحيح ألوان» الذي نال جائزتي أفضل نص وأفضل تمثيل في مهرجان قرطاج المسرحي 2018 وجائزة الأوردو درام الدراما الأوروبية لعام 2020.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top