2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً logo عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية logo "هآرتس": الجمود الديبلوماسي سيشعل الجبهة مع لبنان logo لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟ logo الملكي يخشى مفاجآت أسود بلباو وبرشلونة يسعى لمواصلة النتائج الجيدة logo بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية... ما دور الإمارات؟ logo "عدوان على محيط السيدة زينب في سوريا"
بالصورة: تعميمٌ من “النيابة العامة”… هذا ما جاء فيه!
2021-09-23 13:25:06

صدر عن النيابة العامة التمييزية تعميم حمل رقم 142/ص/2021 جاء فيه:


“تأكيدًا للتعميم الصادر بالرقم 31/ص/92 تاریخ 1992/10/12 وتكرارا له، وبما أن المادة 74 وما يليها من قانون تنظيم مهنة المحاماة تحدد الحصانة والضمانات التي يتمتع بها الأساتذة المحامون وتبين الأصول الواجب اتباعها في ملاحقتهم جزائيا، فإننا نطلب ما يلي:


أولًا: يمنع إستجواب المحامي من قبل أي مرجع كان من الضابطة العدلية وان يتولى قضاة النيابة والتحقيق القيام بانفسهم بهذا الإستجواب ومع المحافظة على قواعد الحصانة.


ثانيًا: أن يطلع افراد الضابطة العدلية النائب العام المتخص فورا على وقوع الجرم الجرم المشهود الذي قد يقترفه أحد المحامين ليتولى النائب العام اتخاذ التدابير والإجراءات القانونية بنفسه او بواسطة أحد معاونيه.


ثالثًا: بعدم استجواب المحامي بأي صفة كانت عن طريق الإستنابة القضائية الموجهة للضابطة العدلية.


رابعًا: عند موافقة المحامي على أن يستجوب من قبل الضابطة العدلية بأن يحصل على هذه الموافقة بتصريح طي موقع منه يضم الى ملف التحقيق.


خامسًا: إبلاغ هذا التعميم لمن يلزم بما في ذلك حضرة نقيب المحامين.





مواضيع ذات صلة

  1. بالصورة: سارق بقبضة قوى الامن
  2. تزوير ورشوة.. الضمان يدعي على مركز صحي
  3. حاولا التسلل إلى الاراضي المحتلة.. والمخابرات بالمرصاد
  4. شعبة المعلومات توقف 3 اشخاص.. اليكم التفاصيل
  5. فنيانوس: طريق القاضي البيطار لن توصل الى الحقيقة






Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top