2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إلقاء قنبلة على منزل معاون في قوى الأمن في عكار.. هل من إصابات؟ logo "مغرضة ومفبركة"... تركيا تنفي مزاعم تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل logo "نعمل بصمت"... حجار: ارتدادات الفقر تطال كل المؤسسات! logo اعتدى على خاله بالضرب المُبرح... تفاصيل ما حصل في زغرتا! logo "تحية الأهل غزة"... كرم: لا مكان للمشاريع الإلغائية في لبنان logo طقس "ربيعي دافىء" بإنتظاركم! logo نقابة مستخدمي عمال المياه في البقاع تعلّق الاضراب logo لضبط المتورطين... المطالبة بفتح تحقيق بهروب داني الرشيد من السجن!
وزير الخارجية العراقي لنظيره السوري: بغداد مستمرة بالعمل لإعادة دمشق إلى الجامعة العربية
2021-09-23 17:55:16

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، لنظيره السوري فيصل المقداد، خلال لقائهما في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بغداد مستمرة بالعمل من أجل إعادة دمشق إلى مقعدها في الجامعة العربية .

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، اليوم، أن “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى، يوم أمس الأربعاء الموافق 22 أيلول 2021، وزير الخارجية السوري السيد فيصل المقداد، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”، لافتا إلى أنه “جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائـية، وفتح آفاق جديدة للعمل المُشترك، إضافةً إلى استعراض مجمل التطوُرات التي تشهدها المنطقة العربية والإقليمية والدولية”.

وبيّن وزير الخارجية العراقي، وفقا للبيان، أن “استقرار سوريا يهم العراق، وأن الوضع الأمني غير المستقر وتواجد إرهابيي “داعش” وغيرها من المنظمات الإرهابية في سوريا هو تهديد، أيضا، لاستقرار وأمن العراق”، وأكد أن “العراق يستمر في جهُوده لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية”.

من جانبه أكد وزير الخارجية السوري “حرصه على تفعيل العلاقات الثنائـيَّة في المجالات كافة، وتكثيف الحوارات السياسية بين البلدين”، موضحاً أن “الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سوريا، والعراق هي انتصارات مشترَكة”.

وأكد أن “العراق اليوم فرض نفسه في قضايا المنطقة، وعلينا الاستمرار بالعمل معا؛ لحفظ الأمن، والاستقرار، ومواجَهة التحديات التي تواجه المنطقة”، مشِيدا بـ”الجهود الكبيرة التي بذلها العراق، ووزارة الخارجية العراقـية في الفترة الماضية تجاه سوريا، والقضايا العربية والإقليمية والدولية”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top