2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بعدما تحذير أوروبي من الإدمان..."تيك توك" تعلّق نظام المكافآت logo وزير الزراعة بحث مع دغمان في تفعيل بنود مذكرة التفاهم الرباعية logo "أسلحة مخفية في المدارس"... ولاية أميركية تقر تسليح المعلمين! logo للمرة الأولى... أميركا أرسلت صواريخ بعيدة المدى "سراً" إلى أوكرانيا! logo "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! logo تعليق اضراب اتحاد نقابات المصالح المستقلة! logo "يؤمن أسلحة لجماعات إرهابية"... توقيف مطلوب في بلدة عرسال! logo هذا ما سيحمله معه وزير الخارجية الفرنسية الى لبنان؟
جعالة المحطات: سبب آخر لعرقلة انفراج أزمة البنزين
2021-09-25 16:25:46


تسجّل محطات المحروقات في بعض المناطق انفراجًا في كميات البنزين المباعة للمواطنين، مما يخفّف من حدة الطوابير. لكن مناطق الأطراف ما زالت تعاني من شح البنزين وكأن لا كميات إضافية دخلت السوق، وتحديدًا في الجنوب.وبرغم الصورة الإيجابية التي تبدو ملامحها مع الانفراج الجزئي، والوعود بزيادة كميات البنزين، يبدو أن المحطات تتحضّر لاقفال أبوابها بسبب مطالبة أصحابها برفع جعالتهم، وهي النسبة المخصصة لهم من سعر الصفيحة. فالنسبة ما زالت تُحتسب وفق التسعيرة القديمة قبل ارتفاع أسعار المحروقات.
وفي وقت لم يعلن أصحاب المحطات أي خطوات فعلية، أشار عضو نقابة أصحاب المحطات في لبنان جورج البراكس، عبر تويتر، إلى أنه "لا يمكن رفع الدعم عن البنزين ووصول سعر الصفيحة لأكثر من 200 ألف والابقاء على عمولة المحطة 6 آلاف ليرة". وقال "نتابع مع المعنيين الحل ولكننا لن نقبل بهذا الوضع بعد الآن".واستباقًا لأي ذريعة تتعلّق بالوضع الصعب، أوضح البراكس أن تفهّم أصحاب المحطات "حساسية الوضع العام وقبولهم مرغمين بالخسائر، لا يعني أنهم لا يستطيعون رفضه والتصرف على هذا الاساس في المستقبل".وفي مواكبة لموقف البراكس، أكدت مصادر من أصحاب المحطات، في حديث لـ"المدن"، أن موضوع الجعالة "ليس مستجدًا"، فهو موضع سجال بين المحطات ووزارة الطاقة والمعنيين بالملف. والمحطات "تطالب بزيادة الجعالة منذ ما قبل انهيار الوضع في لبنان". أما إقفال المحطات للضغط فهو فـ"أمر غير محسوم حاليًا، لكنه ممكن في أي لحظة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top