2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إصرار باسيل على الميغاسنتر لمقارعة "متموّلي السفارات" logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى
كورونا يتراجع والجامعة الأميركية تلقح المواطنين مجاناً
2021-09-25 17:55:51


بغية رفع نسبة المناعة المجتمعية، بدأت الجامعة الأميركية في بيروت حملة تلقيح المجتمع وخصصت الأسبوع الممتد من 27 أيلول ولغاية الأول من تشرين الأول لتلقيح الخريجين من الجامعة وأفراد عائلاتهم، فضلاً عن والعاملين والعاملات في الخدمة المنزلية والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وسائقي الأجرة، وسائر المواطنين ما فوق 45 سنة بلقاح فايزر. وتأتي هذه المبادرة ضمن الخطة التي وضعتها الجامعة في وقت سابق، وتليها خطوات مماثلة لاحقاً. لكن على الراغبين في أخذ اللقاح حجز موعدهم على الموقع الذي خصصته الجامعة لهذه الغاية.مؤشرات راهنةوفي جديد مؤشرات الوباء، واصل عدد الوفيات ارتفاعه ووصل إلى 9 حالات، فيما تراجع عدد الإصابات إلى 580 إصابة جديدة، بينها 20 لوافدين، وفق التقرير اليومي لوزارة الصحة العامة، اليوم السبت 25 أيلول. وبات العدد التراكمي للوفيات 8277، والإصابات الكلية 621735، منذ بداية الأزمة في شباط العام 2020.
وأجري يوم أمس 16644 فحصاً، لتنخفض نسبة الفحوص التراكمية الموجبة إلى 5.5 في المئة، وكذلك نسبة الحدوث لكل مئة ألف شخص التي باتت 170 حالة.
أما عدد المرضى في المستشفيات فما زال مستقراً على معدلات مرتفعة، ووصل العدد إلى 283 مريضاً بينهم 144 في غرف العناية الفائقة، يحتاج 35 منهم لأجهزة تنفس اصطناعي.حملة التلقيحوعلى مستوى حملة التلقيح، بلغ عدد الجرعات المنفذة يوم أمس نحو 20 ألف جرعة. فتلقى 11776 شخص الجرعة الأولى و8537 الجرعة الثانية. وبات العدد التراكمي للملقحين بالجرعة الأولى نحو مليون و660 ألف شخص، بنسبة وصلت إلى 30.5 في المئة من السكان، ونحو مليون و375 ألف شخص بالجرعة الثانية، بنسبة 25.2 في المئة. كذلك تسجَّل 7629 شخصاً جديداً على المنصة لتلقي اللقاح، فرفعوا عدد المسجلين إلى مليونين ونحو 660 ألف مواطن، لتصير نسبتهم 48.8 بالمئة من السكان


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top