2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام
نحاس: المال متوفر للبنان ان احترمنا ما يجب ان نقوم به
2021-09-26 22:55:10

لفت النائب نقولا نحاس الى ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لبّى دعوة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتمّ طرح مواضيع اساسية في موضوع كيفية دعم لبنان ومن اي باب وكيفية احياء ما تمّ وعد لبنان به، مشيراً الى ان فرنسا ستساعد في المشورة والتواصل مع البلدان لتأمين التمويل عندما نجهز كلبنان لناحية الاصلاحات.


نحاس في حديث عبر الـLBCI أشار الى ان نتائج الاصلاحات تأخذ وقتا ولكن اخذ القرار لا يتطلب وقتا وبعض الامور “أمّ الأمور” وأهمها هي التفاوض مع صندوق النقد الدولي لا من أجل الاتيان بالأموال، وأضاف:”أهمية هذا التفاوض مع الصندوق هي كي يعطينا الختم أمام المجتمع الدولي بأننا بدأنا نسلك طريق الحوكمة”.


وتابع: حين تخلّفنا عن الدفع اقفلنا باب التمويل من كل الجهات، والاتفاق مع صندوق النقد يصلح الخطأ المميت المتمثّل بالتوقف عن الدفع.


وأكد نحاس أن للبنان امل بالخروج من الازمة ان توافقنا على الحد الادنى من الاصلاحات، خصوصاً وان المال متوفر للبنان ان احترمنا ما يجب ان نقوم به.


وأضاف: موضوع الاتفاق اللبناني امام صندوق النقد ليس موضوع رقم بل مقاربات ومن الضروري بدء البحث مع الصندوق وستبدأ الحكومة بتأليف اللجان التي سترعى الملفات الاساسية ومن ضمنها تلك التي ستتولى ملف الصندوق.


وحول موضوع زيارة الدول العربية، لفت الى ان التخطيط لزيارة البلاد العربية لا يزال في طور التحضير وهناك مساعي لزيارة عدد منها، وقال: نعم الطريق الى السعودية غير مفتوح وما يهمنا اعادة انتظام العلاقة وليس التمويل فالسعودية دولة شقيقة والقضية معهم ليست قضية مال.


وفي ما يتعلق بالمصارف، دعا نحاس الى اعادة رسملة القطاع واعادة النظر بكلّ أطر الحوكمة وعدّة امور اخرى تدرس لاعادة الثقة بالقطاع المصرفي والفرنسيون وعدوا ان يساعدوا تقنيا ونحن طلبنا هذه المساعدة والمشورة للاسراع في الاتفاق مع صندوق النقد، لافتاً الى ان للبنوك اصول واراض وخبرات وانظمة ولائحة زبائن تمتاز بها بعض المصارف اللبنانية واعادة تكوين الاموال الخاصة بالمصارف امر حتمي ولكن انطلاقة الاقتصاد لا يمكن ان تكون من عدم.



مواضيع ذات صلة

  1. القيادة السياسية في طرابلس تستعيد زمام المبادرة!... غسان ريفي
  2. باسيل اختار وزراء رئيس الجمهورية
  3. سرقة مولد لتوليد الطاقة
  4. عودة: المسؤولية صليب على المسؤول أن يحمله ونظره إلى فوق






safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top