2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مريم البسام لقرداحي: لا تعتذر عما قلت logo الخضراوات اللبنانية ملوّثة وتُمنَع من التصدير.. والبداية من قطر! logo القرداحي يورّط لبنان بأزمة ديبلوماسية مع الخليج.. ولا يعتذر logo ميقاتي ترأس سلسلة اجتماعات في السراي الكبير logo أخبار سارة للبنانيين بعد الاجتماع الاول للجنة المؤشر للنظر في معالجة الرواتب.. هذا ما كشفه وزير العمل logo ميقاتي ببعبدا للتبرؤ من كلام قرداحي.. وتدبير التئام الحكومة logo معراب تطوّق نفسها: لا عودة إلى غدراس 1994 logo قرصنة إسرائيلية تكشف عائلات حزب الله وشبكاتها الفنزويلية
ماذا في أسرار الصحف الصادرة اليوم؟
2021-09-27 07:55:14

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 27-09-2021

صحيفة البناء

ـ خفايا

قال مصدر أمني إنّ إعلان نتائج التحقيقات في مصدر ونوعية وخلفيات قضية نيترات البقاع يرتبط بكيفية تعامل مرجع قضائي لا يزال يتفادى ضمّها الى ملف التحقيق الحساس الذي يتحمّل مسؤوليته رغم ثبات التشابك بين الملفين، وتوقع المصدر ان يكون لذلك تداعيات كبيرة على المشهدين السياسي والقضائي…

ـ كواليس

قال مصدر دبلوماسي في نيويورك انّ اللقاءات المعلنة وغير المعلنة لوزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع وزراء الخارجية العرب رسمت خارطة طريق فتح السفارات العربية في سورية، وعودة سورية الى الجامعة العربية، وانّ اللقاء مع وزير الخارجية المصري كان ثمرة لتحضير يضمن نجاحه.

صحيفة الجمهورية

ـ لوحِظ أنّ مرجعية روحية عمدت الى إيصال رسالة من منبر رسمي الى مرجعية دينية حيال ملف أساس إشكالي.

ـ يعتبر تيار بارز أنّ مسؤولاً لا يملك أي معطيات إضافية أو تتوافر له عوامل أفضل من سلفه، بل على العكس إلا أنّه قام بما رفض سلفه القيام به.

ـ تساءلت أوساط مراقبة ومتابعة عن سبب غياب المرجعيات الروحية الأساسية والمعنية عن مسيرة عنّايا التي حشدت الآلاف تحت عنوان جامع «طريق عنّايا ما بَدها بنزين».

صحيفة اللواء

ـ همس

لم تظهر أية إشارة إيجابية من دول خليجية ينوي رئيس الحكومة زيارتها في إطار جولاته الخارجية لتحريك عجلة المساعدات العاجلة لمواجهة الصعوبات المالية المتزايدة!

ـ غمز

لم تفلح المساعي التي بذلها مرجع روحي لتخفيف التوتر بين حزبين مسيحيين بعدما بلغت الحملات الإعلامية المتبادلة ذروتها وتطرقت إلى موضوعات شخصية تنال القياديين من الطرفين!

ـ لغز

إعتبر مسؤول قضائي سابق أن التحقيقات في إنفجار مرفأ بيروت تواجه خطر التمييع بعدما دخلت الدهاليز السياسية الضيقة، وتحولت إلى تراشق شبه يومي بين الأطراف الحزبية المعنية!

صحيفة النهار

ـ نقص في المساعدات

تقلصت التقديمات والمساعدات من بعض الأحزاب والمرجعيات السياسية لمناصريها ومحازبيها، بسبب شح الأموال وانعدام ثقة المغتربين بطالبي الخدمات وإشرافهم شخصياً على المساعدات التي تصل إلى لبنان.

ـ مازوت للمستشفيات

غردت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي معلنة تقديم الأمم المتحدة مئة الف ليتر من المازوت إلى عشرة مستشفيات حكومية في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.

صحيفة نداء الوطن

ـ توقعت مصادر في وزارة الطاقة والمياه ان تتجاوز القوى السياسية كافة التحفظات السابقة على مشروعي معمل سلعاتا ومحطة التغويز في البترون على غرار تجاوز الاعتراضات السابقة على وصلة المنصورية.

ـ بعد ظاهرة هيمنة المستشارين على العمل الحكومي برزت ظاهرة تدخل افراد عائلات عدد من الوزراء الجدد في تسيير عمل الوزارات لدرجة حضور بعضهم الاجتماعات الرسمية مع سفراء ونواب.

ـ توقعت مصادر وزارية ان يصار الى اقرار سلة تعيينات ادارية على دفعات وخلال جلسات متتالية لمجلس الوزراء.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top