2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر"
حلب:قتيلان و18 جريحاً بانفجارين متزامنين في جرابلس
2021-09-28 17:25:53


قُتل مدنيان إثنان وأصيب آخرون، جراء انفجارين مزدوجين بعبوتين ناسفتين في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي. وأعلن الدفاع المدني السوري في بيان الثلاثاء، مقتل مدنيين اثنين وإصابة 18 آخرين، بينهم 4 أطفال وامرأتان، بانفجارين متزامنين أحدهما داخل سوق شعبي في جرابلس، مشيراً إلى أن "فرقه أخمدت الحرائق وأسعفت المصابين".
بدوره، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الانفجار الأول ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت قرب المجلس المحلي لجرابلس، ما أدى إلى إصابة 5 مدنيين، بينما وقع الإنفجار الثاني جراء عبوة ناسفة مزروعة بدراجة نارية، انفجرت على طريق نهر الفرات في المدينة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة، بعضهم بحالة خطرة.ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصادر محلية قولها إن "انفجارين مزدوجين بعبوتين ناسفتين، إحداهما مزروعة بدراجة نارية قرب مجمع أبو عمر كوشان طريق النهر، وقعا في جرابلس"، ما أدى إلى "إصابة عدد من المدنيين بجروح، إضافة إلى إصابة عدد من المسلحين المدعومين من تركيا، الذين استقدموا تعزيزات إلى المكان وطوقوا محيط الانفجار".ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة قالوا إنها ترصد لحظة وقوع أحد الانفجارين.
#جرابلس شرقي حلب لحظة الأنفجار الثاني في المدينة #مقاطعة_المنتجات_الهندية#الهند_تقتل_المسلمين #صوت_الحرية pic.twitter.com/sfrfuM9lh0
— غريب (@SbmjMS3nXS7DzvE) September 28, 2021
يشار إلى أن مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، تشهد انفجارات متكررة باستخدام عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغمة. ففي 31 آب/أغسطس، وقع انفجار مجهول داخل منزل عنصر في فصيل الفرقة التاسعة وسط جرابلس، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بينهم أطفال. وفي 19 آب، دوى انفجار عنيف في جرابلس نتيجة انفجار مستودع ذخيرة للفصائل العسكرية الموالية لتركيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top