2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إصرار باسيل على الميغاسنتر لمقارعة "متموّلي السفارات" logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى
طهران رداً على الرئيس الأذربيجاني: لن نتحمل تواجد الكيان الصهيوني قرب حدودنا
2021-09-28 18:25:17




أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران لن تتحمل تواجد الكيان الصهيوني قرب حدودها حتى لو كان استعراضياً مشيرة إلى أن المناورات التي أجريت من قبل القوات الإيرانية في مناطق شمال غرب البلاد قضية سيادية وتجري من أجل استقرار وأمن المنطقة كلها.

وفي رد على التصريحات الأخيرة للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن “إطلاق التصريحات بهذا الأسلوب يدعو للاستغراب في ظل وجود علاقات طيبة ومبنية على الاحترام بين البلدين” موضحاً أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت على الدوام معارضتها لأي احتلال للأراضي وأكدت على ضرورة احترام وحدة أراضي الدول والحدود الدولية المعترف بها كما أن التزام حسن الجوار يعد من أهم القضايا التي من المتوقع الاهتمام بها من قبل جميع الجيران”.

وحول المناورات التي أجريت من قبل إيران في مناطق شمال غرب البلاد قال خطيب زادة إن “هذه قضية سيادية وتجري من أجل استقرار وأمن المنطقة كلها” مضيفاً “بطبيعة الحال فمن الواضح أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتحمل تواجد الكيان الصهيوني ولا استعراضياً بالقرب من حدودها وستقوم بتنفيذ أي إجراء تراه لازماً لأمنها القومي”.

وكان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أثار تساؤلات حول المناورات الإيرانية شمال غرب إيران وقال “السؤال بالنسبة لنا هو لماذا تجري مثل هذه التدريبات الآن وعلى حدودنا” كما وجه اتهامات ضد إيران بإرسال شاحنات إيرانية إلى منطقة كاراباخ المتنازع عليها مع أرمينيا.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top