2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إصرار باسيل على الميغاسنتر لمقارعة "متموّلي السفارات" logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى
وثائقي اغتيال خاشقجي "مملكة الصمت" يفوز بجائزة "إيمي"
2021-10-01 18:25:47

أعلن منتج الأفلام الوثائقية صامويل بلاك، الخميس، فوز فيلمه "مملكة الصمت"، عن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بجائزة "إيمي" العالمية.
وكتب بلاك عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "من دواعي سروري أنّ فيلمنا الوثائقي مملكة الصمت نال جائزة إيمي الليلة. وفوق كل شيء، شكراً لكل من تحلى بالشجاعة للتحدث معنا من أجل الفيلم".وبدأت شبكة "شوتايم" عرض الفيلم في في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2020 ، باللتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لمقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، على يد فريق مؤلف من 15 سعودياً. ووصفته صحيفة "نيويورك تايمز" حينها بأنه لا يهدف لتخليد ذكرى خاشقجي، الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست"، بل يصور مسيرته بكل تفاصيلها وتناقضاتها.
Thrilled that our documentary #KingdomOfSilence was recognized with an Emmy tonight. Above all, thank you to everyone who had the courage to speak with us for the film. https://t.co/NnThhoLskr
— Samuel Black (@potter_black) September 30, 2021
واستضاف الفيلم عدداً من الأصدقاء المقربين لخاشقجي وزملائه، لتسليط الضوء على حياته العملية والشخصية أيضاً، علماً أنه من إخراج الأميركي الحائز على جائزة "إيمي" ريك رولي، وشارك في إنتاجه أليكس جيبني بالتعاون مع لورانس رايت.ويصور "مملكة الصمت" شخصية خاشقجي من خلال عمله تارة مع الحكومة السعودية، ومن ثم انتقادها بعد خروجه منها إلى واشنطن، على خلفية قرار منعه من الكتابة.وولد خاشقجي في المدينة المنورة العام 1958، ودرس الصحافة بجامعة ولاية إنديانا الأميركية، كما عمل مراسلاً لعدد من الصحف المحلية الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية، غطى خلالها الحرب في أفغانستان، قبل أن يتبوأ لاحقاً مناصب قيادية في وسائل إعلامية سعودية، فيما عمل أيضا مستشاراً إعلامياً للأمير تركي الفيصل سفير السعودية السابق في واشنطن.والحال أن خاشقجي غادر السعودية في أعقاب الحصار الذي فرضته السعودية وثلاث دول أخرى هي الإمارات، البحرين ومصر، لدولة قطر منتصف العام 2017، حيث بدأ في كتابة آراء تنتقد سياسات بلاده. لكن خاشقجي الذي عاد لتركيا لاستخراج وثيقة خاصة من سفارة بلاده في إسطنبول، انقطعت أخباره في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2018، قبل أن تعلن السعودية رسميا مقتله على أيدي فريق "جاء للتفاوض معه للعودة للسعودية" بعد "شجار بالأيدي".وتتهم منظمات حقوقية دولية القيادة السعودية بتنفيذ عملية الاغتيال البشعة. وفي وقت سابق من العام الجاري، كشفت الإدارة الأميركية تقريراً استخباراتياً طال انتظاره، وجاء فيه أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "أجاز" عملية لـ"اعتقال أو قتل" خاشقجي، في حين أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية، بما في ذلك نوع القدرات التي ستقرر تقديمها للمملكة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top