2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر" logo بسبب تصريحات قرداحي.. الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها logo عناصر الحاجز يوقفون شخصا.. اليكم التفاصيل logo بيان هام لهيئة إدارة السير والآليات حول أيام استقبال المعاملات
مشهد الانتخابات العراقية هل يتكرر في لبنان؟!
2021-10-13 09:56:13

كتبت ميليسا ج. افرام:

من اراد معرفة ما ينتظر لبنان عليه ان يطلع على ما يدور في العراق، وان نظرنا الى نتائج الانتخابات النيابية العراقية انتظرنا بتفاؤل ما ستؤول اليه انتخاباتنا النيابية في آذار.

تفاجأت الأوساط السياسية العراقية وحلفاؤها بنتائج الانتخابات، حيث فازت “الكتلة الصدرية” بـ 73 مقعداً لتحتل المرتبة الاولى بين الفائزين، أما المفاجأة الكبرى فهي الهزيمة القاسية التي تعرض لها تحالف “الفتح” الذي يضم جميع القوى الموالية لطهران، اثر حصوله على نحو 14 مقعداً، بعدما كان يملك 47 مقعداً في الدورة الماضية.

هذه الخسارة لم تمر مرور الكرام على أصدقاء ايران الذين سرعان ما أعلنوا طعنهم بالنتائج.

وتقترب “فصائل المقاومة” العراقية من إعلان حال الطوارئ احتجاجا على نتائج الانتخابات، ما دفع بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر إلى التغريد عبر تويتر داعيا الى “ضبط النفس والالتزام بالطرق القانونية فيما يخص الاعترضات الانتخابية وعدم اللجوء الى ما لا يحمد عقباه”، وذلك خوفا من تأجيج الشارع ونقل المعركة من صناديق الاقتراع الى الشارع العراقي.

ووسط هذه الاجواء المتشنجة في البلاد، وجّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي القيادات الأمنية باستكمال مهامهم في حماية صناديق الاقتراع ومخازن مفوضية الانتخابات، إلى جانب واجباتهم في حماية البلد والمواطنين من خطر الإرهاب.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top