2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي logo تفاهة اللغة.. شكل "الاستعمار الثقافي" الروسي لسوريا logo إيران:محطات الوقود تعود للعمل..والهجوم السيبراني هدفه الفوضى logo "اللادي": لتكن الانتخابات بأيار ومع "الميغاسنتر" logo بسبب تصريحات قرداحي.. الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها logo عناصر الحاجز يوقفون شخصا.. اليكم التفاصيل logo بيان هام لهيئة إدارة السير والآليات حول أيام استقبال المعاملات
ازدياد مخاطر الانزلاقات.. توصيات من يازا للسائقين مع حلول الشتاء
2021-10-13 21:26:08

 أوصت جمعية “يازا” في بيان، “السائقين وأصحاب المركبات الآلية على مختلف أنواعها وأحجامها، مع حلول فصل الشتاء وازدياد مخاطر الانزلاقات على الطرق، بضرورة التقيد بأحكام قانون السير، خصوصا ما يتعلق بالدواليب ومطابقتها المعايير والشروط التي يفرضها القانون”، داعية “السائقين إلى فحص دواليب مركباتهم قبل السير بها والتأكد من تمتعها بالشروط القانونية، لا سيما سماكة الغوما الأمر الذي يساعد عملية الفرملة ويمنع الانزلاق ويخفف نسبة الحوادث المؤدية أحيانا إلى الوفاة”.



وتمنت على “مراكز المعاينة التشديد على تمتع السيارات التي تخضع للمعاينة بالمعايير والشروط القانونية لجهة سلامة الدواليب وتمتعها بالشروط المطلوبة”، مطالبة “دوريات قوى الأمن الداخلي بالتشدد بمراقبة سلامة دواليب المركبات والآليات وتطبيق القانون، الأمر الذي يوفر مزيدا من حوادث الانزلاق التي يذهب ضحيتها سنويا عشرات المواطنين”.



وأشارت إلى أن “ظاهرة تسويق الإطارات المستعملة وبيعها، خصوصا من قبل تجار بيع الدواليب، لا تقل خطورة عن الإهمال المرتكب مع كل ما يرتب من مسؤوليات على عاتق من يقدم عليها”، مشددة على “ضرورة اضطلاع الأجهزة الرقابية بمسؤولياتها تجاه كبح هذه الظاهرة ومنعها نظرا إلى خطورتها الجسيمة في المشاركة بزيادة حوادث السير وإيقاع مزيد من الضحايا الأبرياء”.



ودعت إلى “التزام القانون والقيادة بحكمة لأن نسبة غير قليلة من حوادث السير تعود إلى الانزلاق لأسباب عدة، أبرزها رداءة الدواليب أو السرعة أو توافر مواد كالرمال أو المازوت أو الزيت على الطرق، أو حتى المياه”.



مواضيع ذات صلة

  1. جميل السيد: متى الحريق في منشآت النفط في طرابلس؟!
  2. ما هو التفسير التقني لما حدث لشبكة "فيسبوك" والتطبيقات المتصلة بها؟
  3. نقابة سواقي الشمال: لخطة نقل عامة لا تترك هامشا لمخالفة القوانين والعمل غير الشرعي


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top