2021- 10 - 27   |   بحث في الموقع  
logo نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع : المطالبة باستقالة الوزير قرداحي أمر يمس السيادة الوطنية logo "لجنة المؤشر" ترفع قيمة المنح المدرسية وتؤجّل بدل النقل logo إصرار باسيل على الميغاسنتر لمقارعة "متموّلي السفارات" logo ستريدا جعجع: شكرا من القلب logo عباس مظلوم ضحية جديدة لمجزرة المرفأ.. واستشراس بعرقلة التحقيق logo سمير جعجع لم يحضر الى مديرية المخابرات فتم ختم التحقيق.. logo 751 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الوفيات؟ logo مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب والخيال العلمي يعزّز بُعدَه العربي
″هيك ما اتفقنا أبداً″.. جعجع: نرفض أي تهديد أو تلويح باستعمال القوّة
2021-10-13 23:55:12

أكّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أنّ “حزب الله وحركة “أمل” أحرار في الانسحاب من الحكومة، وهذا موقف سياسي، إلا أن المهم هو أن يصمد رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة في وجه ابتزاز “حزب الله” في هذه القضيّة وألا يقدما على عرقلة العدالة كرمى لعيونه وإبقائه في الحكومة”.


وفي مداخلة له عبر قناة “العربية”، قال جعجع: “لن نقبل بإقالة قاضي التحقيق بإنفجار المرفأ في لبنان”.


وأضاف، “المحقّق العدلي عُين بمرسوم وزراي وعلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ترك الأمور لتأخذ مجراها، كما أنه سيصدر القرار الظني في غضون أسبوعين، ويستطيع المتذرعون حينها تقديم أوراقهم أمام المجلس العدلي، ونأمل تحمّل رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي مسؤولياتهم”.


وعن تكرار “أحداث 7 أيار”، قال: “أنا لا أعتقد أن الأمور مشابهة في هذه الآونة ليسيناريو “7 أيار”، كما لا أعتقد ان هناك إمكانيّة فعليّة عمليّة لتكرار هذا السيناريو”.


أما بالنسبة للتوليح بالنزول إلى الشارع من قبل أنصار حزب الله وحركة أمل ما لم يتم تنفيذ مطلبهم، قال: “هيك ما اتفقنا أبداً” فالجميع يعلم أنه في مقابل الشارع هناك شارع آخر، وبالتالي هذا لن يؤدي إلى أي نتيجة، ونحن نرفض أي تهديد أو تلويح باستعمال القوّة من أي جانب أتى”.


وتابع جعجع، “بكل صراحة في بداية التحقيق في انفجار المرفأ، كان انطباعي أن حزب الله لا علاقة له بكل هذه المسألة، ولكن ما يجري الآن وما جرى مع القاضي السابق فادي صوان يجعلني أشك بأن للحزب شيء ما في هذه القضية ولهذا السبب يصعد، إلا أن هذا الأمر لا يعني أن تنحرف المسألة القضائيّة عن مسارها الحقيقي”.


وعما إذا كان لحزب الله اليد الطولى في القرار اللبناني أم أن هذه المرة ستكون مختلفة، قال جعجع: “ليس بالضرورة أن تكون هذه المرة كسابقاتها ومن الممكن أن تكون مختلفة اللهم على المسؤولين الموجودين في مواقع المسؤوليّة تحمّل الحد الأدنى من مسؤولياتهم، وخصوصاً رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة”.








ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top