2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo ملك الأردن حذر من خطورة التصعيد الأخير: قد يدفع بالمنطقة إلى انعدام الأمن logo أسبوعٌ ديبلوماسيّ وسياسيّ حافل في السرايا.. وميقاتي مطمئن إلى الدعم الفرنسي للبنان logo إيجابيات تحيط باجتماعات الاليزيه.. وماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى الجنوب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأحد logo ملف النزوح بين ميقاتي والاتحاد الاوروبي اليوم وسفراء الخماسية في عين التينة هذا الاسبوع logo التمديد للمجالس البلدية الخميس المقبل.. الطريق سالكة!.. عبدالكافي الصمد logo تهديدات للإستهلاك.. ماذا عن حرب إسرائيلية خاطفة على لبنان؟!.. غسان ريفي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاثنين
جديد ممدوح حمادة «بستان الشرق» لـ 4 مواسم بـ «قطر»
2021-10-17 00:55:35

دمشق - هدى العبود

يستعد الروائي ممدوح حمادة للعودة إلى الساحة الفنية العربية من خلال مسلسل كوميدي بعنوان «بستان الشرق». ويتألف المسلسل من أربعة مواسم، وهو عمل عربي مشترك.

وقد قررت شركة الإنتاج ان يتم التصوير بدولة قطر. والمسلسل عبارة عن سيت كوم تدور أحداثه في قصر كبير خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي.

وتصدى للإخراج محمد خير العمري. والعمل من بطولة نخبة من الفنانين السوريين من أبرزهم الفنانون محمد حداقي، مازن الناطور، حسن عويتي، عبدالحكيم قطيفان، شادي الصفدي اندريه سكاف، سوسن أبو عفار عباس شاهين وآخرون.

يذكر ان ممدوح حمادة روائي وصحافي ورسام كاريكاتير سوري مواليد عام 1959 أتم دراسته الجامعية في الاتحاد السوفييتي بكلية الصحافة في جامعة بيلاروسيا الحكومية في العاصمة مينسك حيث تخرج فيها عام 1994 بدرجة دكتوراه.

وعمل مدرسا في إحدى جامعاتها لأكثر من عشر سنوات وبعد ذلك درس الإخراج السينمائي في أكاديمية الفنون الحكومية البيلاروسية وتخرج فيها عام 2009، ومن باكورة اعماله إخراج فيلمين أولهما هو (ضمانات للمستقبل) وهو فيلم روائي قصير مدته 30 دقيقة، وكان مشروع تخرجه ومن تأليفه وإخراجه، وأخرج فيلما آخر مستمدا موضوعه من الحرب السورية بعنوان «مازلت على قيد الحياة» مدته 7 دقائق، وأيضا من أبرز أعماله: الخربة، ومسلسل ضيعة ضايعة بجزءيه، وقد لاقت أعماله مشاهدة جماهيرية عربية وعالمية كبيرة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top