2021- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo تفجيرات في هذه المناطق! logo زورقان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاثنين logo حريق كبير يضرب هذه المنطقة! logo سعر ″العدس″ يحلّق عالياً في لبنان.. الثمن تجاوز المعقول! logo عبدالله فريد يتزوج آيتن في بيروت logo جراحة عاجلة لإنقاذ بسمة وهبة logo وزير التربية يتحدث عن مبلغ الـ90 دولاراً لكل أستاذ.. هذا ما قاله
جديد ممدوح حمادة «بستان الشرق» لـ 4 مواسم بـ «قطر»
2021-10-17 00:55:35

دمشق - هدى العبود

يستعد الروائي ممدوح حمادة للعودة إلى الساحة الفنية العربية من خلال مسلسل كوميدي بعنوان «بستان الشرق». ويتألف المسلسل من أربعة مواسم، وهو عمل عربي مشترك.

وقد قررت شركة الإنتاج ان يتم التصوير بدولة قطر. والمسلسل عبارة عن سيت كوم تدور أحداثه في قصر كبير خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي.

وتصدى للإخراج محمد خير العمري. والعمل من بطولة نخبة من الفنانين السوريين من أبرزهم الفنانون محمد حداقي، مازن الناطور، حسن عويتي، عبدالحكيم قطيفان، شادي الصفدي اندريه سكاف، سوسن أبو عفار عباس شاهين وآخرون.

يذكر ان ممدوح حمادة روائي وصحافي ورسام كاريكاتير سوري مواليد عام 1959 أتم دراسته الجامعية في الاتحاد السوفييتي بكلية الصحافة في جامعة بيلاروسيا الحكومية في العاصمة مينسك حيث تخرج فيها عام 1994 بدرجة دكتوراه.

وعمل مدرسا في إحدى جامعاتها لأكثر من عشر سنوات وبعد ذلك درس الإخراج السينمائي في أكاديمية الفنون الحكومية البيلاروسية وتخرج فيها عام 2009، ومن باكورة اعماله إخراج فيلمين أولهما هو (ضمانات للمستقبل) وهو فيلم روائي قصير مدته 30 دقيقة، وكان مشروع تخرجه ومن تأليفه وإخراجه، وأخرج فيلما آخر مستمدا موضوعه من الحرب السورية بعنوان «مازلت على قيد الحياة» مدته 7 دقائق، وأيضا من أبرز أعماله: الخربة، ومسلسل ضيعة ضايعة بجزءيه، وقد لاقت أعماله مشاهدة جماهيرية عربية وعالمية كبيرة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top