2021- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo وزيرا الداخلية والبيئة ناقشا في اجتماع الحلول الممكنة لأزمة النفايات logo قبلان: اتّحدوا لاقتلاع الفساد السياسي المالي logo وزير المالية بحث موضوع تثبيت المتطوعين مع ″الدفاع المدني″ logo معرض فني تشكيلي في الرابطة الثقافية logo ماكرون يعيّن مبعوثة خاصة إلى سوريا..ليس تطبيعاً مع الأسد logo وزير السياحة: نضع كل إمكاناتنا بتصرف البلدات السياحية logo دول عربية وغربية تدعو لوقف النار والمحاسبة في سوريا logo هبّة مفاجئة بمشاريع البناء: التحولات الديموغرافية و"فوائد" انهيار الليرة
بعد الوقوع ضحية binancesfund … هل العملات الرقمية آمنة؟
2021-10-23 10:56:21

تحقيق ميليسا ج. افرام:

بعد وصول اللبنانيين الى قعر الهاوية الاقتصادية، باتوا اليوم يتمسكون بأي مشروع وبأي بارقة أمل تعيدهم الى الحياة التي كانوا يستمتعون بها قبل بدء الانهيار الاقتصادي عام 2019 .

ومع ارتفاع نسبة البطالة عند فئة الشباب خصوصا، بات هؤلاء اليوم يبحثون عن الربح السريع للعيش في مستوى يناسب طموحات كل لبناني.

وفي حديث مع الاستراتيجي في أسواق البورصة العالمية وشؤون الاستثمار جهاد الحكيّم، لفت الى ان ما حدث مع اللبنانيين المتداولين في تطبيق «باينانسز فاند» (binancesfund.com)، كان قد حصل منذ 6 أشهر فقط مع الأتراك في منصة Thodex لتداول العملات الرقمية. وتمر تركيا أيضا بظروف اقتصادية صعبة، وقيل أن خسائر الاتراك وصلت إلى ملياري دولار غير أن السلطات قدرتها بأقل من 200 مليون دولار. مما يدل على ان الشعوب التي تعيش بأوضاع صعبة يبحث أهلها عن طرق للخروج من ضائقتهم المالية بشكل سريع، فتقع ضحية المواقع والتطبيقات المشبوهة.

وأشار الحكيّم الى ان علامات استفهام تُطرح عند الحديث عن أي ربح سريع وكبير ومضمون، فشركات الاحتيال ك«باينانسز فاند» تسوّق لنفسها من خلال الحديث عن ربح مضمون وسريع، مقدمة أرباح وعلاوات اضافية في بعض الأحيان لمن يسوق لها ويجلب لها زبائن.

وقال الحكيّم في حديث لموقع IMLebanon أن البعض تصيبهم متلازمة FOMO أي الخوف من أن تفوتهم فرصة الربح، فيستثمرون في هذه المواقع المشبوهة بغية الربح السريع مثل الآخرين ليقعوا في ما بعد ضحيتها.

ورأى أن اسم «باينانسز فاند» المعتمد من هذه الشركة يتشابه لحد كبير مع اسم شركة Binance العالمية للتداول بالعملات الرقمية، ما يوحي بالثقة للمستثمر الجديد المغمور ظنا منه أنها هي الشركة عينها أو على علاقة بها خصوصا أن حتى الشعار أو ال Logo كان أيضا مشابها لحد بعيد.

كما شدد الحكيّم أن تطبيق Binancesfund قام بايهام المتداولين أنهم يستثمرون بالعملات الرقمية،  فكان عبارة عن عملية نصب، واختفائه وتحظيره لم يؤثر على الإستثمار في العملات الرقمية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top