2021- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo الوضع مقلق… تزايد أعداد اصابات كورونا في هذه البلدة logo هبوط مفاجئ وكبير بسعر الدولار logo أسعار المحروقات تتراجع: انخفاض كبير للمازوت والغاز logo هل تقدّم قرداحي بكتاب استقالته فعلاً؟ logo البغدادي في قبضة الجيش! logo قتيلان في لبنان! logo اقتحام وزارة الأشغال logo نحاس: المهم اليوم اعادة اللحمة الى مجلس الوزراء
عيوب ومميزات برج الميزان في الحب والصداقة والعمل
2021-10-24 12:26:35


عيوب ومميزات برج الميزان في الحب والصداقة والعمل


توازن وصلابة وعدل ولباقة شديدة الميزان البرج الحرّ حينما تعمل العاطفة والعقل معاً، في إنسان واحد، يكون متوازناً. وحينما يتوازن الإنسان ينجح في هذه الحياة الصعبة المليئة بالألغام. فهل أنتم ممن يثقون بأن النجاح ليس نهاية، والفشل ليس قاتلاً، والصبر مفتاح العقد؟ هل ولدتم بين 23 سبتمبر و22 أكتوبر؟ هل تحبون زرقة السماء وتعيشون «العمر عمرين»، حينما تجلسون على الشاطئ، تحت الشمس، وتنظرون إلى صوت تلاطم موج البحر؟ هذا لا يحدث في حياتكم صدفةً، فأنتم - حتماً - من مواليد برج الميزان؛ حيث المرأة صلبة مشرقة تفيض أنوثةً، والرجل جذاب لبق ومغامر.



هو برجٌ هوائي، والهواء العليل يُنعش الروح. وعلى أصحاب الأبراج الأخرى، الذين ينوون التقرب من إنسان برج الميزان، امرأة أو رجلاً، أن يقسموا صفاته قسمين؛ كي لا يتفاجؤوا، فحيناً سيرونه ناعماً، هادئاً، متواضعاً، ودوداً، منصتاً، متفهماً. وحيناً آخر سيرونه عنيداً، متردداً، كئيباً، وكسولاً؛ فهو شخصان وشخصيتان في كائن واحد. لكن، في كلتا الحالتين يمكنكم الاعتماد عليه؛ كونه أكثر من يعرف كيف يُعدّ السياسات، ويهندس المشاريع، وينظم الأعمال.



امرأة؟ برجك الميزان؟.. راقية أنت ودبلوماسية وبارعة في النقاش والتفاوض، واستثنائية في الشكل الجذاب، والصفات، ولديك حسٌّ هائل بوجع كل مَنْ حولك. إنسانية أنتِ وإيجابية، لكنكِ ترغبين - من حين إلى آخر - في الجلوس مع نفسكِ، والإنصات إلى الصوت العميق في داخلكِ.



رجلٌ؟ برجُك الميزان؟.. طيّبٌ أنت، تتعاطف مع كل مَنْ حولك، خصوصاً الضعفاء. وتميل من وقت إلى آخر، بإرادتِك، للصمت والسكون والابتعاد عن الأماكن المزدحمة. أنت عقلاني، تتفوق في الجدال، ولا تُستفز بسهولة. أنت - باختصار - من مؤيدي الرأي القائل: «إن أعظم رحلة، هي التي يقوم بها الإنسان داخل نفسه».



فلنَغُصْ أكثر في شخصية رجل وامرأة برج الميزان، اللذين يثقان بأن أعظم اختبار هو ما قد نفعله في أوقات فراغنا:



في القوة..



حينما يكون الإنسان متعاوناً، ودبلوماسياً، وعادلاً؛ يكون قوياً. رجل وامرأة برج الميزان يتمتعان بهذه الصفات، كما أن الشخصية الاجتماعية المتعاونة تجعلهما محط إعجاب الجميع. عقلانية هذا البرج تجعله قادراً على توجيه النصح إلى الآخرين. وسمة الإنصاف فيه تدفعه إلى تحقيق العدل أينما حلّ. فهو على ثقة دائمة بأنه ليس عدلاً أن تطلب من الآخرين ما ليسوا مستعدين لفعله؛ لذا نجد امرأة هذا البرج تتمتع بحس القيادة العالية، وابتكار الأفكار الجديدة، وتنفيذها بفاعلية هائلة، لكنها لا ولن تطلب من الآخرين ما ترى نفسها غير قادرة عليه. كما أن رجل هذا البرج، الذي ينشد التوازن والمثالية، يميل إلى تحقيقهما في نفسه أولاً، من خلال توازن عقله وقلبه في كل القرارات التي يتخذها.



في الضعف..



أبرز نقاط ضعف هذا البرج، هو تأخره في اتخاذ القرارات الحاسمة. وكلنا نعلم أن القرار إذا لم يُتخذ في وقته يُصبح هشاً متأخراً وصعباً، مثله مثل قرار الزواج الذي يأخذه صغير السن بسهولة، وكلما مرّ به الزمن؛ يصبح القرار أكثر صعوبة. أمرٌ آخر يُعدّ ضعفاً عند امرأة برج الميزان بالتحديد، هو أنها تفتقر - غالباً - إلى الثقة بالنفس؛ ما يجعلها في بحث دؤوب عن داعم. فهي تنصح لكنها تطلب، أيضاً، النصح والدعم. كما أن مزاجية مواليد هذا البرج تجعلهم يبدون فجأة كسولين ومقصّرين في تأدية واجباتهم. وهناك أمر آخر يشي بضعفٍ داخل رجل وامرأة هذا البرج، هو حاجتهما - دوماً - إلى الشعور بأن من يدعمانه يردّ إليهما، في مكان ما، الجميل. ردّ الجميل حاجة عند برج الميزان، وإلا سيطغى عليه الشعور بالاستياء.



في الحبّ..



حينما يتسلل الحبّ إلى قلب برج الميزان؛ تنقلب حاله رأساً على عقب، ويُصبح رومانسياً، يناجي القمر والنجوم، ويُكثر الاستماع إلى الأغنيات الرومانسية. برج الميزان يعيش حالة رائعة حينما يُغرم، لكن من ينتظر من شريكٍ من برج الميزان أن يبادره بالشوق مخطئ. فأصحاب هذا البرج يخجلون من التعبير عن شجونهم، لكنهم مستعدون دائماً لملاقاة الحبيب أو الحبيبة. رائعون هم مواليد هذا البرج، حينما يدخلون القفص الذهبي. هي زوجة مخلصة وطيبة، وهو زوج عاشق، سيبوح لها دوماً بحبّه، ويُقدّم لها الهدايا بمناسبة ودون مناسبة، لكنه يتوقع منها - في المقابل - أن تُشعره بأنه كل عالمها. باختصار، الذي يريد الارتباط برجل أو امرأة برج الميزان عليه (وعليها) الابتعاد عن التقليد والروتين، والاهتمام - دائماً - بالمظهر الخارجي. وثقوا بأن الميزان يعيش سعادته؛ إذا دخل القفص الزوجي مع برج الجوزاء، أو الميزان، أو الدلو. وقد يعيش القهر والبؤس مع برج الجدي؛ فالجدي والميزان لا يلتقيان حتى في الأحلام.



في الصداقة..



أكثر من يلتقي برج الميزان معهم في صداقة طويلة متينة، هم أصحاب الأسد والقوس. وبرج الميزان صديق لا يتكرر؛ فهو مستعد دائماً لمساعدتكم، ويفتح لكم صدره حينما تضيق بكم الحال والدنيا. ولا يضمر شراً بل يسعى - بكلِّ قوته - ليسود الهناء حياتكم، كما لو كانت حياته. رجاءً، إذا شعرتم به متوعكاً، مبتعداً، منزوياً؛ لا تقتحموا صومعته. لكن، بعد أن يخرج من تلك «الوحدانية» اقتربوا منه، واسألوه عن حاله؛ فهو ينتظر منكم ذلك.



إذا صحّت مقولة: «إن أجمل ما في الحياة صديق.. تحكي له ما تشاء»؛ فإنك ستجدها تتحقق في صديقٍ من برج الميزان.



في المهنة..



برج الميزان نشيط جداً، وكسول جداً.. ضدان في واحد. فهو يتأثر بمزاجية من يعملون معه، والنقد اللاذع الذي يوجّه إليه يجعله يتقوقع ويتراجع، والكلمة الجميلة التي يتلقاها تعزز فيه صفة الإبداع. لذا، قد يكون موظفاً رائعاً ومثالياً في بيئة عمل منظمة، وهو فنانٌ في ما يفعل. والهندسة المعمارية تبرع بها امرأة الميزان. كما أن عالم الفن - على تنوعه - يلائم امرأة ورجل الميزان، من رقص وتلحين وغناء وتمثيل ورسم ونحت وشعر. ولأن الميزان ينشد العدالة والإنصاف؛ فقد يكون قاضياً بارعاً. وبشكل عام، كل المهن التي تحتاج إلى عقل وقلب، وإلى عصف ذهني، تلائم أصحاب هذا البرج.



في الأزهار..



يعشق مواليد الميزان الطبيعة، والجلوس تحت الأشجار، والنظر إلى الورود، خاصة الورود ذات اللون الزهري، التي تعزز فيهم مشاعر التفاؤل والتوازن. وتليق بهم زهرة «أستوما»، ذات الجذور الأميركية، وتحرك مشاعرهم. وزهرة «الأرطاسيا» التي ترمز بجذعها المتين الذي تتكئ عليه إلى التوازن؛ كأنها وجدت من أجل هذا البرج، وهي تُلفظ وتُكتب أيضاً «قرطاسيا»، وتتنوع ألوانها بين الأزرق والوردي، وهما أحب لونين إلى مواليد الميزان.



نصيحة، قدموا «الأرطاسيا» إلى صاحب هذا البرج، وسترون ردة فعله؛ ففرح الميزان سيكون حتماً كبيراً، وحينها ستتأكدون أن السعادة لا تحتاج إلى استحالات كبيرة؛ فهناك أشياء صغيرة، قادرة على أن تهز مواليد هذا البرج من الأعماق.





في الألوان..



هذا البرج يتميّز بالبساطة والهدوء والرقي؛ لذلك قد لا ينتقل نظر امرأة الميزان عن واجهة ملابس يطغى عليها اللون الأزرق؛ فهذا اللون يجذب برج الميزان. وامرأة هذا البرج تزداد جاذبية برداء أزرق أو زهري، كما أن الأبيض يلائم مواليد برج الميزان أيضاً، ويعزز فيهم الشعور بالنقاء والسلام. واللون الأخضر الفاتح يعكس - بدَوْره - صلابتهم وشجاعتهم في الدفاع عن المظلوم والضعيف. وهنا، يجب أن تعرفوا أن الألوان التي تليق بامرأة الميزان هي  نفسها التي تليق برجل الميزان، الذي إذا ارتدى الأزرق السماوي نراه مسترخياً مرتاحاً هادئاً، وكثير الجاذبية.



وإذا كانت الألوان، مثل المميزات، تتأثر بتغيّر المشاعر؛ فإن مواليد 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر يتشبثون بألوانهم المفضلة، مهما تقلبت مشاعرهم.. وهذا ليس غريباً عليهم فهم «ميزان».



شيرين..عاشقة اللون الزهري



نقلب بين التواريخ، بحثاً عن مشاهير ولدوا في برج الميزان، ولهم من صفات هذا البرج الكثير؛ فنلتقط العشرات، منهم شيرين عبدالوهاب التي تنتمي، ولادةً، إلى هذا البرج. ومثلها كيم كاردشيان، وسمية الخشاب، ومونيكا بيلوتشي، وكاترين زيتا جونز، وأوليفيا نيوتن جون، ومايكل دوغلاس، ومحمد منير، وعمرو دياب، وملحم زين، وإيمينيم، وناصيف زيتون.



ما رأيكم لو نقلب في تفاصيل من محطات شيرين عبدالوهاب؛ لنرى هل شخصيتها وردود أفعالها حقاً «ميزان»؟



عفوية برج الميزان تظهر في تصرفات شيرين، التي تجعلها محط أنظار الجميع؛ فقد نجحت - من خلال أكثر من عمل أدته - في تسليط الضوء على قيم عدة، فهي إنسانة رومانسية.. مليئة بالإحساس.. رقيقة.. طيبة القلب.. وتوصف بأنها تلقائية وعفوية. وهذه كلها صفات موجودة عند مواليد الميزان. لكن، ما يُفاجئ أن شيرين هي التي طلبت يد زوجها حسام حبيب، ومعلوم أن الميزان ينتظر من شريكه المبادرة، بسبب خجله لا غروره.



من ميل آخر، شائعات كثيرة لاحقت شيرين في الآونة الأخيرة، لكن ذلك لم يمنعها من البقاء بجانب أصدقائها في شدّتهم. ولعلّ وجودها في حياة الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز خير مثال. فقد قالت، كثيراً، لابنتيَّ الممثلة الراحلة: «دنيا وإيمي.. قلبي معكما». ويوم عادت الفنانة شيريهان إلى المجال الفني، بعد معاناة، سارعت تقول لها: «بحبك كتير، ومستنياكي أنا وكل الوطن العربي». ويوم اشتدّ المرض على الفنانة رجاء الجداوي، دعت لها من قلبها: «اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقماً». ويوم ماتت، قالت: «ربنا يصبرنا على فراقك». موجودة شيرين، دائماً، مع «المتألمين» في الفن والحياة. وقد حصلت على لقب «سفيرة النوايا الحسنة» عام 2016، والنوايا الحسنة يُعرف بها مولود الميزان.



في الغناء، شيرين عبدالوهاب رومانسية جداً، ولعلّ أكثر أغنية أدتها وتشبهها «اسأل عليا»، ومواليد برج الميزان ينتظرون، بالفعل، من الآخرين السؤال عنهم. قريبة من الفنانات والفنانين، وأصالة قالت عنها: «بصوتِها بترسم القصّة بمنتهى المشاعر». وشيرين حريصة على القول لمن يدعمونها: «أنتم عائلتي الكبيرة». وأيضاً، تحب شيرين عبدالوهاب اللون الزهري؛ إذ ظهرت به مراراً، كما أنها تحب الورود.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



توقعات برج الميزان لعام 2021 مع جومانة وهبي



 



أسرار لا تعرفونها عن الرجل برج الميزان وانواع الابراج التي تجذب الميزان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top