2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بعدما تحذير أوروبي من الإدمان..."تيك توك" تعلّق نظام المكافآت logo وزير الزراعة بحث مع دغمان في تفعيل بنود مذكرة التفاهم الرباعية logo "أسلحة مخفية في المدارس"... ولاية أميركية تقر تسليح المعلمين! logo للمرة الأولى... أميركا أرسلت صواريخ بعيدة المدى "سراً" إلى أوكرانيا! logo "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! logo تعليق اضراب اتحاد نقابات المصالح المستقلة! logo "يؤمن أسلحة لجماعات إرهابية"... توقيف مطلوب في بلدة عرسال! logo هذا ما سيحمله معه وزير الخارجية الفرنسية الى لبنان؟
رسمياً: جعجع مطلوب.. وفيديوهات لأحداث الطيونة تظهر البادئين بالاعتداءات
2021-10-25 20:26:04

انتشرت في وسائل التواصل صور للبلاغ المُرسل إلى رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، للحضور والاستماع إليه كشاهد في أحداث الطيونة، من قبل مخابرات الجيش، الأربعاء المقبل. وقد تم التبليغ لصقاً على باب عنوانه، في بشرّي، بعدما تعذر تسليمه إياه شخصياً، بحسب ناشطين في مواقع التواصل.
مخابرات الجيش تبلغ رئيس حزب القوات #سمير_جعجع أن الاربعاء 27 تشرين الاول 2021 هو موعد الذي حدد للاستماع اليه كشاهد في أحداث #الطيونة في وزارة الدفاع في اليرزة عند التاسعة صباحاً.البلاغ تم لصقاً على باب معراب. pic.twitter.com/rohjpSMGZR
— pascale abou nader-باسكال ابو نادر (@pascalabounader) October 25, 2021
وأدى تبليغ جعجع إلى انقسام في مواقع التواصل، بين مؤيدين لمحور الممانعة، رأوا أن جعجع عائد إلى سجنه في وزارة الدفاع في اليرزة، وبين مؤيدين لحزب "القوات اللبنانية" ومعارضين لـ"حزب الله"، اعتبروا أن تبليغ جعجع هو تركيب ملفات قضائية كما جرى سابقاً في حادثة تفجير سيدة النجاة، وهذا التبليغ إنما هو تنفيذ لأوامر "حزب الله".
مديرية الخابرات في #الجيش_الشيعي_الإيراني في لبنان تستدعي رمز المسيحيين واللبنانيين المقاومين السياديين #سمير_جعجع الى التحقيق.مع هيك رئيس للجمهورية خائن متل #ميشال_عون وقائد عسكر خيال صحراء متل #جوزف_عون، ما بقا في عنا جيش لبناني.أتباع #وفيق_صفا
— Tony Boumalhab (@TonyBoumalhab) October 25, 2021
عندما قلنا أنّ #سمير_جعجع إلى اليرزة، حلِمَ البائسُ حلمَين.. الأوّل أن تتعدّلَ الوجهة إلى القصر الرئاسيّ في بعبدا، والثاني على شكلِ شَرطٍ يقضي بامتثال سما حَة السـ ـيّد أمامَ القضاء. ههههه ههه هه ه.
— Layal Jradi • ليالـ جرادي (@layalKjradi) October 25, 2021
حرب قضائية يبدو ستنشب بين "حزب الله" و"القوات اللبنانية"، سيكون القضاء خلالها ساحة حرب بين الحزبين، فقد انتشرت أخبار تفيد بأن أهالي عين الرمانة، المتضررين من الأحداث الأخيرة والذين أصيبت أملاكهم وسياراتهم بأضرار جراء إطلاق الرصاص من قبل جمهور الثنائي الشيعي، سيتقدمون بدعوى ضد أمين عام "حزب الله" شخصياً.
أهالي عين الرمانة يدعون على نصرالله : pic.twitter.com/lz78I5WIho
— ⌗ Mimo Ya Mimo ✧ (@mimoyamimoo) October 25, 2021
وترافق ذلك مع انتشار فيديوهات جديدة عن أحداث عين الرمانة وفرن الشباك وبدارو، تظهر، بحسب ناشريها، أن أنصار "حزب الله" و"أمل" هم الذين بدأوا بالهجوم باتجاه عين الرمانة حيث تظهر مجموعة من الشبان الذين يحطمون السيارات والممتلكات ويبادرون بالاعتداءات.
مقتطفات جديدة من "كمين القوات" ب عين الرمانة.(٢/١)#غزوة_عين_الرمانة #لبنان pic.twitter.com/FN0MAjK5hB
— Sara Assaf (@SaraAssaf) October 25, 2021
لن تمر أزمة عين الرمانة مرور الكرام، لن يكون التحقيق فيها بمعزل عن الاستغلال السياسي حيث ستحاول الأطراف السياسية استغلال الحدث لتحقيق مكاسب معينة."حزب الله" مثلاً يسعى إلى طمر تحقيق المرفأ، بينما يحاول "التيار الوطني الحر" إزاحة "القوات" من دربه قبل الانتخابات النيابية المقبلة، في حين يحاول حزب "القوات" تثبيت نفسه كزعيم للمسيحيين واستغلال أحداث عين الرمانة لشدّ العصب المسيحي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top