2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بيانٌ مهم من الأمن العام يخصّ السوريين.. إليكم ما جاء فيه logo مطر في نيويورك: بحث في تطبيق القرار 1701 وأزمة النزوح السوري logo بماذا ستتميز التدابير الأمنية المتخذة خلال مهرجان كان السينمائي؟ logo غالانت: سنعيد سكان الشمال.. وهذا الصيف قد يكون حاراً logo بالصور: حريق ودخان اسود فوق مرفأ طرابلس ما القصة؟ logo "إطلاق نار جنائي"... اليكم تفاصيل مقتل رجل الأعمال اليهودي في مصر logo "أتفهم الوضع الصعب"... أدرعي "يزعم" تلقي رسائل يومية من مواطنين لبنانيين logo تعميم "فائق الأهمية" من الحزب قلب الطاولة في الجنوب.. قوة اسرائيلية "قُطعت" أوصالها!
لإقرار 60 ألفاً بدل نقل ومساعدات مؤقتة: مَن يرضى؟
2021-10-25 21:56:02

تمهيداً لاجتماع لجنة المؤشر يوم الأربعاء المقبل، تكثفت اليوم الاثنين اللقاءات والاتصالات والجولات، بين ممثلي العمال في الاتحاد العمالي العام وممثلي أرباب العمل في الهيئات الإقتصادية، وبرعاية راعي أطراف الإنتاج، الدولة اللبنانية. وبالنظر إلى خروج جميع الأطراف من أحد أهم اللقاءات التي حصلت في الساعات الماضية وهو لقاء السراي الحكومي، بتطمينات حول إيجابية الأجواء، يُعتقد للوهلة الأولى أن ثمة قرارات قد تعوض عن انهيار القدرة الشرائية للمواطنين عموماً، ولموظفي القطاعين العام والخاص خصوصاً، غير أن تلك الأجواء الإيجابية ستُترجم -وفق معلومات "المدن"- بتقديمات لا ترقى إلى مستوى الحاجات والمطالب.الاجتماعات التي خصّصت للبحث في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمطالب الحياتية، كانت إيجابية على ما أكد طرفي الإنتاج، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، ورئيس الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر. وقد رجّح الأخير في حديث إلى "المدن"، التوصل سريعاً إلى إقرار تقديمات تعد أفضل الممكن في الظرف الراهن، تتمثل بزيادة بدل النقل اليومي للموظفين، مترافقاً مع تقديمات اجتماعية أخرى.وقد علمت "المدن" من مصادر مطلعة أن التوجه يجري حالياً إلى إقرار رفع بدل النقل إلى 60 ألف ليرة، مع اعتماد راتب إضافي لموظفي القطاع العام على مدار العام الحالي، على أن يتم تجديده أو تعديله في العام المقبل، غير أن هذه الصيغة مرفوضة كلياً من قبل موظفي الإدارة العامة، وقد أعلنوا عن تحركات مقبلة لإسقاط هذا التوجه بالشارع، بالتوازي مع إضراب عام ومفتوح من المتوقع أن يُعلن عنه يوم غد الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي ستعقده رابطة موظفي الإدارة العامة، لإعلان موقفها من تعديل بدل النقل والمساعدات الاجتماعية المرتقبة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top