2021- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo تفجيرات في هذه المناطق! logo زورقان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاثنين logo حريق كبير يضرب هذه المنطقة! logo سعر ″العدس″ يحلّق عالياً في لبنان.. الثمن تجاوز المعقول! logo عبدالله فريد يتزوج آيتن في بيروت logo جراحة عاجلة لإنقاذ بسمة وهبة logo وزير التربية يتحدث عن مبلغ الـ90 دولاراً لكل أستاذ.. هذا ما قاله
جيني إسبر: مسلسلات البيئة الشامية متشابهة والاختلاف في تغيير وجوه الفنانين
2021-10-25 22:55:41

دمشق - هدى العبود

قالت الفنانة جيني اسبر لـ «الأنباء» ان معظم المسلسلات التي شوهدت خلال الأعوام السابقة جسدت بقصصها ما جرى من أحداث تمثل البيئة الشامية وكانت مكملة لأعمال عرضت وتشابهت من حيث القصة وأحداثها وتركيبتها التي تحاكي العادات والتقاليد الشامية والقصص المثيرة مثل مسلسل باب الحارة وسلسلته الشهيرة ما جعل المشاهدين والنقاد والمثقفين يطالبون بإيقاف تلك الأعمال، لأنها حسب آرائهم خرجت عن التاريخ لتحاكي بعضها الفانتازيا، ويكفي متابعة عمل شامي واحد ليكون الإسقاط على بقية الأعمال التي تجسد تلك البيئة.

وأضافت قائلة: الفرق الوحيد بين تلك القصص والحكايا والأحداث كان تغيير وجوه الفنانين وأسماء الكتاب خاصة ان الحارات الدمشقية لم تعد تحتمل غرائب السرد التي شاهدناها لأنه ببساطة المجتمع السوري متشابه بكامل مكوناته مع تمايز بسيط في العادات والتقاليد وهذه الأعمال كانت محببة للبعض ومستنكرة بمطارح أخرى.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top