2021- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo تفجيرات في هذه المناطق! logo زورقان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاثنين logo حريق كبير يضرب هذه المنطقة! logo سعر ″العدس″ يحلّق عالياً في لبنان.. الثمن تجاوز المعقول! logo عبدالله فريد يتزوج آيتن في بيروت logo جراحة عاجلة لإنقاذ بسمة وهبة logo وزير التربية يتحدث عن مبلغ الـ90 دولاراً لكل أستاذ.. هذا ما قاله
أهالي شهداء وضحايا المرفأ: نحذر من استعمال جريمة المرفأ كورقة تفاوض
2021-10-27 13:26:13

 أعلنت لجان ذوي الشهداء والضحايا والجرحى في تفجير مرفأ بيروت، في بيان، انه “امام مشهد التسويات المستجد الذي يضع دماء شهدائنا وضحايانا وجرحانا على طاولة المفاوضات والصفقات والمساومات، يهم اللجان ان تجدد تأكيدها التمسك باستمرار التحقيق العدلي واستقلالية القضاء”، مشددة على “ضرورة مثول جميع المطلوبين، دون استثناء، أمام المحقق العدلي وعدم تحويل أي منهم الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء”.



وإذ حذرت “من استعمال جريمة المرفأ ومسار تحقيق العدالة فيها كورقة تفاوض”، طالبت اللجان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “بتوضيح عن الحل الدستوري الذي تحدث عنه يوم الثلاثاء 26 تشرين الأول 2021″، مبدية “أسفها في حال اتضح أن البطريرك الراعي مقتنع بالحل الرامي إلى تحويل النواب والوزراء والرؤساء إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء المشتبه فيهم في انفجار المرفأ، وهو مجلس غير مستقل وغير محايد ما يتنافى وأبسط قواعد العدالة”.



مواضيع ذات صلة

  1. باسيل: لا لطمس الحقيقة بأكبر انفجار مقابل تأمين براءة مجرم
  2. جعجع لن يحضر الى اليرزة لاسباب سياسية وقانونية وتحركات شعبية نحو معراب
  3. مؤشرات اولية عن حل لمعاودة جلسات الحكومة وميقاتي اوقف الاحتقان النقابي
  4. ميقاتي في بعبدا اليوم واجتماعات عمل مكثفة مع البنك الدولي في السراي الحكومي






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top