2021- 11 - 29   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاثنين logo حريق كبير يضرب هذه المنطقة! logo سعر ″العدس″ يحلّق عالياً في لبنان.. الثمن تجاوز المعقول! logo عبدالله فريد يتزوج آيتن في بيروت logo جراحة عاجلة لإنقاذ بسمة وهبة logo وزير التربية يتحدث عن مبلغ الـ90 دولاراً لكل أستاذ.. هذا ما قاله logo إحباط سرقة سيارة logo بعد زجّ اسم اللواء عثمان في مخالفة بناء.. قوى الأمن توضح
السجن لرئيس جمعية تونسية للمثليين بتهمة ازدراء النبي محمد
2021-10-27 15:26:02

أصدر القضاء التونسي حكماً بالسجن سنة بحق رئيس جمعية "شمس" التونسية للدفاع عن حقوق المثليين، المحامي منير بعتور.
وكتب بعتور عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك": "قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضدي بالسجن مدة عام نافذ (وغرامة) بألف دينار (نحو 300 يورو) وإخضاعي للمراقبة الإدارية مدة عامين من أجل ازدراء النبي محمد".ويعيش بعتور في فرنسا منذ العام 2019 كلاجئ سياسي، حيث غادر تونس إثر تهديدات وشكاوى قضائية لاحقته بعد نشر نص في "فايسبوك" اعتبر كفراً، ونسب إليه لكنه نفاه، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".وجمعية "شمس"، التي يترأسها بعتور، تأسست العام 2015 وتدعو لعدم تجريم المثلية الجنسية في تونس. وإثر ثورة 2011 التي أطاحت حكم زين العابدين بن علي، ومع تعزيز الحريات في البلاد، نشط وبرز مدافعون ومنظمات عن المثلية الجنسية وهو أمر يندر ملاحظته في دول عربية.وأعربت منظمة "هيومن رايتس واتش" العام 2020 عن "قلقها العميق" إزاء الملاحقات القضائية بحق الناشطين في مجال الدفاع عن المثلية الجنسية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top