2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
"مشاركون بسفك الدم"..تهمة متجددة لإبعاد فنانين سوريين من نقابتهم
2021-11-29 19:55:57

لم تتخطَّ التحديثات التي تجريها نقابة الفنانين السوريين لاعادة ضمّ فنانين مفصولين منها، الذريعة التي يروجها النظام منذ عشر سنوات لإبعاد فنانين يختلفون بآرائهم السياسية عن النظام. فقد استخدم نائب نقيب الفنانين، هادي بقدونس ذريعة "المشاركة بسفك دماء السوريين" مرة أخرى.
وأعلنت نقابة الفنانين في سوريا، سماحها للفنانين السوريين المفصولين والراغبين بإعادة تفعيل قيدهم، بالتقدم بطلب إلى النقابة حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وقال بقدونس في تصريحات لإذاعة "شام أف أم"، إن القرار الذي أصدرته النقابة "جاء في الوقت الحالي، لأنه مع بداية العام لا يمكنهم تجديد اشتراكاتهم"، مشيراً إلى أن القرار يشمل نحو 350 إلى 400 فنان فُصلوا لأسباب مختلفة منها عدم دفع الاشتراكات.
وبموجب القرار المتعلق بالسماح بعودة الفنانين المفصولين إلى عضوية النقابة، يمكن للمفصول "العودة إلى النقابة خلال عامين وفقًا لقانون النقابة، لكن حتمًا من شاركوا بسفك الدم لن يعودوا".
وفي العام 2019، أقر مجلس الشعب السوري مواد قانونية جديدة تخص نقابة الفنانين السوريين، تعيق عودة الفنانين المفصولين من النقابة بناء على مواقفهم السياسية.
وبناء على المواد التي أقرها المجلس، يجب على أي فنان يود العمل في سوريا، أن يكون مسجلًا لدى نقابة الفنانين السوريين، سواء كعضو أو كمتمرن، وبالتالي يجب عليه الحصول على إذن بالعمل من قبل النقابة.
وأشار بقدونس إلى أنه تم التوجيه بالانتظار حتى شباط/ فبراير المقبل في المؤتمر العام لانتخاب نقيب جديد، ويجري حالياً تسيير الأمور من قبل نائب النقيب (بعد وفاة النقيب زهير رمضان)، مشيرًا إلى أنه وفقاً لقانون النقابة، إذا شغر منصب النقيب أو أمين السر أو الخازن يدعى المجلس لانتخاب البديل.
وكان نقيب الفنانين السوريين المتوفى زهير رمضان، ربط عودة الفنانين السوريين المفصولين من النقابة بـ"الاعتذار عما بدر منهم بحق الوطن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top