2022- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo كم بلغ عدد الإصابات الجديدة والوفيات بكورونا؟ logo انقطاع الشباب اللبناني عن التعلّم… ما هي تداعياته على النمو والتماسك الإجتماعي؟ logo النظام السوري يريد ملاحقة "الاحتلال الأميركي" قضائياً logo مفاوضات فيينا تُراوح بين إيجابية طهران وتشكيك واشنطن logo جهود الإمارات للتطبيع مع الأسد..بدأت تثمر اقتصادياً logo بينيت يهدد لبيد بأسقاط الائتلاف إذا قبل بحل الدولتين logo عصابات فالتة في الضاحية وحزب الله يتنصل: مسؤولية الدولة logo هل اتّخذ القرار بإطفاء مولدات الاشتراك؟
الاتحاد الاوروبي يختبر "الوحدة" الاعلامية
2021-11-29 19:55:58

خصصت المفوضية الأوروبية نحو 1.8 مليون يورو (2 مليون دولار) للمساعدة في تأسيس "غرفة أخبار أوروبية" تضم 16 وكالة إخبارية.
وقال تيري بريتون، المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية الأوروبية، خلال فعالية في بروكسل، اليوم الاثنين، إن هذه ستكون "أول فضاء غرفة إخبارية أوروبية شاملة، وسوف تسمح للصحافيين تقديم تقاريرهم بصورة مشتركة بشأن الشؤون الأوروبية وتعزيز روح التعاون".
وذكرت المفوضية أنه سيتم استخدام التمويل، بين أمور أخرى، لتمويل مزيد من التدريب في الغرفة الاخبارية، وموقع إلكتروني جديد متعدد اللغات، يضم نصوصاً مختارة تتعلق بموضوعات خاصة بالاتحاد الأوروبي من الوكالات الاخبارية المشاركة.
وتتولى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) تنسيق المشروع. والوكالات المشاركة الأخرى هي وكالة فرانس برس (أ ف ب)، ووكالة أنباء أنسا الإيطالية، ووكالة أنباء بيلجا البلجيكية ووكالة الأنباء النمساوية (أ ب أ)، ووكالتا إفي وأوروبا برس الاسبانيتان. كما تشارك في المشروع وكالات من دول ليست أعضاء بالاتحاد الأوروبي، مثل وكالة الانباء الألبانية (إيه تي إيه) أو وكالة تانيوج الصربية.
وقال بيتر كروبش، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) : "عندما تستخدم 16 وكالة إخبارية من 15 دولة، لكل منها وجهة نظرها الوطنية بشأن أوروبا، غرفة إخبارية مشتركة في بروكسل، سيستفيد الجميع من تنوع وجهات النظر. وهذا العمل المشترك سوف يعزز من الجودة الصحافية". وأضاف أن هذه المبادرة ستشمل التدريب والفعاليات والبنية التحتية لغرفة الاخبار مثل التكنولوجيا وتدفق الاخبار.
وقال كروبش في بيان مكتوب: "في ظل مفهوم غرفة الاخبار الأوروبية، من المهم بصورة خاصة بالنسبة لنا أن تلتزم جميع الأطراف بصحافة حرة، ومستقلة". ومن الممكن أن يبدأ المشروع في كانون ثان/يناير المقبل، على أن تصبح غرفة الاخبار جاهزة للعمل في منتصف العام المقبل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top