2022- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo انقطاع الشباب اللبناني عن التعلّم… ما هي تداعياته على النمو والتماسك الإجتماعي؟ logo النظام السوري يريد ملاحقة "الاحتلال الأميركي" قضائياً logo مفاوضات فيينا تُراوح بين إيجابية طهران وتشكيك واشنطن logo جهود الإمارات للتطبيع مع الأسد..بدأت تثمر اقتصادياً logo بينيت يهدد لبيد بأسقاط الائتلاف إذا قبل بحل الدولتين logo عصابات فالتة في الضاحية وحزب الله يتنصل: مسؤولية الدولة logo هل اتّخذ القرار بإطفاء مولدات الاشتراك؟ logo "جحيم" الرسوم الجمركية بالدولار: زيادة الأسعار 1300 في المئة
كورونا بموجة جديدة: الفحوص الموجبة نحو 10 بالمئة
2021-11-29 20:26:01


في خضم الاستعدادات الحالية لمواجهة الوباء، تسلم وزير الصحة فراس أبيض من سفير الصين تشيان مين جيان، الدفعة الثانية من الهبة الصينية إلى لبنان، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، تتضمن 300 ألف لقاح سينوفارم و100 سرير استشفائي و100 آلة تنفس أوكسجين. وأكد أن هذه المساعدة تساهم في التحضيرات الحالية لمواجهة الموجة الجديدة من كورونا ورفع القدرة الاستيعابية في المستشفيات.وفيما تواصل نسبة الفحوص الموجبة ارتفاعها، يزداد الطلب على دخول المستشفيات لمرضى كورونا. وفي جديد المؤشرات اقتربت نسبة الفحوص الموجبة من دخول مرحلة العشرة بالمئة، ووصلت يوم أمس إلى 9.6 بالمئة، علماً أن عدد الفحوص وصل إلى 10352 فحصاً. وسُجل يوم أمس 7 وفيات، رفعت العدد التراكمي للوفيات إلى 8716 وفاة، وانخفض عدد الإصابات إلى 518 إصابة جديدة، رفعت عدد الإصابات الكلية إلى 668605 إصابة، لكنه انخفاض مؤقت مرتبط بتراجع عدد الفحوص في عطلة يوم الأحد.
ووفق التقرير اليومي لوزارة الصحة العامة، اليوم الإثنين في 29 تشرين الثاني، أجري 10352 فحصاً، أما نسبة الفحوص التراكمية الموجبة فقفزت إلى 9.6 بالمئة، وكذلك نسبة الحدوث لكل مئة ألف شخص، التي باتت 294 حالة.إلى ذلك ارتفع عدد المرضى في المستشفيات إلى 494 مريضاً، بينهم 232 في غرفة العناية الفائقة، يحتاج 49 منهم لأجهزة تنفس اصطناعي. وتبين أن نسبة 78 بالمئة من حالات الاستشفاء هي لأشخاص غير ملقحين، وكذلك نسبة 92 بالمئة في العناية الفائقة هي لأشخاص غير ملقحين.على مستوى حملة التلقيح، بلغ عدد الجرعات المنفذة يوم أمس نحو ألف جرعة (يوم عطلة). فتلقى 992 شخصاً الجرعة الأولى، و157 الجرعة الثانية. وبات العدد التراكمي للملقحين بالجرعة الأولى نحو مليونين و56 ألف شخص، بنسبة وصلت إلى 37.7 في المئة من السكان، ونحو مليون و783 ألف شخص بالجرعة الثانية، بنسبة 32.7 في المئة. كذلك تسجَّل 5699 شخصاً جديداً على المنصة لتلقي اللقاح، فرفعوا عدد المسجلين إلى ثلاثة ملايين ونحو 43 ألف شخص، لتصير نسبتهم 55.8 بالمئة من السكان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top