2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات تعود إلى "قواعد الاشتباك": استهداف المواقع "المعتادة" logo غداً.. تدابير سير في هذه المناطق logo بشأن "زلة" بايدن الاخيرة... تعليقٌ من البيت الابيض! logo تفاصيل هجوم أصفهان... "صواريخ العراق" تكشف حقيقة رواية طهران logo تدابير سير في بيروت غدًا logo الخطيب من المطار: تأكيد وحدة الصف الوطني لإخراج لبنان من وضعه logo إسناداً للمقاومة الباسلة ‌‌‌‏والشريفة... "حزب الله" يستهدف انتشارًا ‏لجنود إسرائيليين logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده
احتجاجات "بالشوكة والسكين"..تحت سقف الصراعات السياسية
2021-11-29 20:26:02

انتهت الثورة قبل ولادتها. كان يتوقع أن تكون الاحتجاجات أعمّ، وأكثر حضوراً في الشارع الذي ضاق من هول الأزمات والضغوط الاجتماعية، لكن الاحتجاجات انتهت ببيان ختامي.
والبيان الختامي غير المألوف في العمل الثوري، أراد منه القائمون عليه نفي أي شبهة سياسية وراء الاحتجاجات. توعدوا باستمرار التحركات، وأن تحركات اليوم الاثنين كانت بمثابة رسالة. تبين، من تلاوة بيان ختامي، أن القائمين بالاحتجاجات أرادوا ثورة "بالشوكة والسكين". تراعي السقف السياسي، وتراعي الضوابط السياسية. هي أقرب ما يكون الى احتفالية، ولو بالإطارات ودخان احتراقها، فتحولت شوارع بيروت الى صندوق بريد.
إذا كان قطعُ الطرقات يُبشِّر بعودة الحَراك الشعبي الذي أؤيده، فمن أوّل الطريق نقول: لا قيمة لقطع الطرقات ما لم يكن جزءًا من ثورة شاملة. ولا قيمةَ للحراك ما لم يكن منظَّمًا ودائمًا وهادفًا وبقيادةٍ واحدةٍ وببرنامج يتناول الأزمةالوطنية. من دون حلٍّ سياسيّ لا حلَّ للأزمة الاجتماعية. pic.twitter.com/OZ69GYLiin
— Sejean Azzi (@AzziSejean) November 29, 2021
اليوم على أساس يوم الغضب ويوم الإنتفاضة وإشلال البلد، بعد جولة على الطرقات المقطوعه في بيروتواضح انه يوم إستعراض لجماعة بهاء الحريري
— Ahmad Hellani (@AhmadHellani) November 29, 2021
هو صندوق بريد سياسي باتجاه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وباتجاه "حزب الله" الذي يعطل جلسات مجلس الوزراء، وباتجاه داخلي بين أجنحة "تيار المستقبل" التائه بين المشاركة في الانتخابات النيابية من عدمها.
برأيي المتواضع ان اقفال الطرقات من دون تظاهرات حاشدة مطلبية ضاغطة ومشروع واضح ومرجعية واضحة المعالم سيساهم بمزيد من ارتفاع سعر صرف الدولار!
— Georges Hayek


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top