2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
ديرالزور:مقتل 10عمال..بتفجير تبعه هجوم لداعش على قوات النظام
2021-12-02 22:56:04


قالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) إن عمالاً من موظفي حقل الخراطة النفطي بريف دير الزور الجنوبي الغربي قُتلوا في تفجير الخميس.
وقالت "سانا" إن تفجيراً استهدف حافلة كانت تقل الموظفين من العمل في المنطقة أسفر عن مقتل عشرة موظفين، وإصابة آخر بهجوم وصفته ب"الإرهابي"، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد.
ويقع حقل الخراطة النفطي على بعد 20 كيلومتراً جنوب غرب دير الزور، وسيطرت عليه قوات النظام في أيلول/سبتمبر 2017، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم "داعش" في المنطقة.
وإثر الانفجار، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خلايا "داعش" نفذت هجوماً عنيفاً على نقاط ومواقع قوات الدفاع الوطني التابعة للنظام والمتمركزة على طريق المدحول ببادية المسرب في ريف ديرالزور الغربي، على مقربة من الموقع الذي جرى فيه استهداف الحافلة.
تزامن ذلك مع استمرار التسوية الأمنية التي بدأتها قوات النظام السوري، منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، في دير الزور ضمن عمليات "المصالحة الوطنية: التي تشمل المطلوبين والفارين من الخدمة الإلزامية.
وتسيطر قوات النظام السوري المدعومة من قبل عدة فصائل وميليشيات إيرانية على غربي الفرات، بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على الريف الشرقي للمدينة. كما تعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني في سوريا، والتي استقرت في المحافظة عقب انسحاب تنظيم "داعش" منها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top