2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo المفتي إمام يستقبل وزير البيئة..هذا ما بحثاه logo “خالص التعازي وأصدق المواساة”… بيانٌ من وزارة الخارجية! logo إسرائيل تغتال قائداً ميدانياً.. و"الحزب" يشن هجوماً بمسيّرات مفخخة logo بالفيديو حادث سير كبير.. شاحنة اصطدمت بسيارات وسقوط جرحى logo حاصباني يزور الجميل موفداً من جعجع logo جعجع ل التيار: لا تشارك في الجريمة logo "الخماسية" تلتقي كتلاً نيابية: الملف الرئاسي بين "الحوار" و"التشاور"! logo اجتماع نقابي في الجمعية التعاونية لمزارعي البطاطا في سهل عكار
"أميكرون" يشلّ العالم.. أرقام قياسية وإلغاء للرحلات الجوية
2021-12-26 13:25:59


بدأ متحوّر "أميكرون" بشلّ العالم وإغلاقه. بغضون أقل من 48 ساعة، تم إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية حول العالم بين عطلة عيد الميلاد ونهاية الأسبوع. كما تم تأجيل آلاف الرحلات الأخرى، حسب ما أفاد موقع "فلايت وير" المتخصص بالملاحة الجوية. وقال الموقع إنّ 870 رحلة جويّة آتية أو متّجهة إلى مطارات داخل الولايات المتحدة الأميركية تأجلت بفعل فيروس كورونا، إضافة إلى 4200 رحلة أخرى حول العالم. وتم عشية عيد الميلاد يوم الجمعة، إلغاء 2400 رحلة، وتأجيل نحو 11 ألف أخرى، إضافة إلى إلغاء 800 رحلة مقرّرة اليوم الأحد.طواقم الرحلاتوفي السياق نفسه، تمّ تسجيل مئات الإجازات المرضية لطيّارين ومضيفين ومضيفات وموظّفين على متن شركات الطيران، للخضوع للحجر الصحي، بعد أن خالطوا مصابين بالفيروس. وهو الأمر الذي أجبر شركات "لوفتهانزا" و"دلتا" و"يونايتد إيرلاينز" و"جيت بلو" وعدداً كبيراً آخر من شركات الطيران التي تعاني من نقص في العمالة، على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر فيها ذروته. وأعلنت شركة "يونايتد" أنّ "ارتفاع عدد الإصابات بأميكرون على مستوى البلاد يؤثر بشكل مباشر على طواقمنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا". في حين أشارت شركة "دلتا" إلى أنها ألغت 280 رحلة السبت و64 الأحد لأنها "استنفدت كافة الخيارات والموارد، بما في ذلك تغيير مسار الرحلات واستبدال الطائرات والطواقم لتغطية الرحلات المقررة".إصابات حول العالموأفاد إجمالي الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية حول العالم، عن تسجيل قرابة 570 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم يوم أمس. وسجّلت الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، معدّل 179 ألف إصابة يومية، في حين أنّ ثلاثة أرباع الإصابات في البلاد هي بمتحوّر أميكرون، وقد وصلت نسبة تفشّيه إلى 90% في بعض مناطق الساحل الشرقي. كما تخطّت فرنسا عتبة المئة ألف إصابة بكورونا خلال الساعات الماضية، في حصيلة قياسية منذ بدء الجائحة، إذ أفادت السلطات عن 104 آلاف و611 إصابة جديدة في محصلة يومية غير مسبوقة. وكانت البلاد تخطّت في الرابع من كانون الأول عتبة 50 ألف إصابة بكورونا، لتكون الحصيلة بذلك تضاعفت خلال ثلاثة أسابيع، وفق معطيات الهيئة الصحية. كما عاد شبح الوباء إلى الصين، حيث أفيد عن أعلى محصلة يومية للإصابات منذ 21 شهراً، مع 206 إصابات. كما تجاوزت إيطاليا الرقم القياسي للإصابات اليومية مع 54762 إصابة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top