2022- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo انقطاع الشباب اللبناني عن التعلّم… ما هي تداعياته على النمو والتماسك الإجتماعي؟ logo النظام السوري يريد ملاحقة "الاحتلال الأميركي" قضائياً logo مفاوضات فيينا تُراوح بين إيجابية طهران وتشكيك واشنطن logo جهود الإمارات للتطبيع مع الأسد..بدأت تثمر اقتصادياً logo بينيت يهدد لبيد بأسقاط الائتلاف إذا قبل بحل الدولتين logo عصابات فالتة في الضاحية وحزب الله يتنصل: مسؤولية الدولة logo هل اتّخذ القرار بإطفاء مولدات الاشتراك؟ logo "جحيم" الرسوم الجمركية بالدولار: زيادة الأسعار 1300 في المئة
الربو: عوارضه وطريقة علاجه (د. حنينا أبي نادر)
2021-12-30 12:56:59



ما يقارب الخمسة بالمئة من البشر مصابون بالربو، ومعظمهم أصيبوا بهذا المرض حول سن الأربعين.
 
ومرضى الربو يعانون من سرعة في التنفّس، والسُّعال، وضيْقٍ في القفص الصدري، وتَنَفُّسٍ يشوبه الصَّفيْر. التدخين والعطور والمواد التي تثير الحساسيَّة، هي من العوامل التي تزيد من حِدّة الربو.
 
وممّا يساهم في ظهور الرّبو، نذكر التمارين الرياضيّة والـReflux ، والإلتهاب الفيروسي والبدانة والضغط النّفسي. هؤلاء المرضى يعانون من صعوبة في التكلّم، ودقّات قلب سريعة، وتنَفُّس سريع، واضطّراب، وتنفّس يشوبُه الصفير، ويكون ذلك جَلياً خلال معاينة الطبيب.
 
ويُعْمَدُ إلى فحص نسبة الأوكسيجين عند المريض، علماً أنّه لا بُدَّ من أن تكون نسبته أكثر من95%. يُعالَج المريض بإعطائه ما ينقصه من الأوكسيجين وأيضاً تَنَشُّقِهِ لِـ Albuterol والـ Corticosteroïds وفي الحالات المتأزّمة، يُوضَعُ للمريض أنبوبٌ في حَلْقِهِ.
 
من الأهمية بمكان تحاشي ما قد يؤدي إلى نوبات الربو، بالإضافة إلى متابعة طبيّة متلازمة مع الأدوية التي وَصَفها الطبيب.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top