2022- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo النووي الروسي ضد الإيراني؟ logo روسيا تتوجس من إصلاح مجلس الأمن الدولي logo إقرار الموازنة يعطي إنطباعا إيجابيا.. ماذا عن الحكومة؟!… غسان ريفي logo للداخل "موازنة" وحكومة.. وللخارج الترسيم وترئيس قائد الجيش logo وزير كشفه.. ما هو الأمر الذي شجّع الدولة للسير بزيادة الرواتب؟ logo بالصور: حريق جديد داخل مكبّ النفايات في طرابلس logo قطع طرقات.. والجيش يتدخل logo جعجع: حزب الله وداعش وجهان لعملة واحدة
واشنطن وباريس تدين القصف الروسي للمنشآت الحيوية في إدلب
2022-01-06 06:26:04


دانت الولايات المتحدة وفرنسا الهجمات التي يشنها النظام السوري وروسيا على مرافق حيوية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.
وقالت السفارة الأميركية في دمشق في تغريدة الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدين الهجمات التي تضر بالبنية التحتية المدنية الحيوية، مشيرة إلى استهداف محطة مياه قرب إدلب تخدم مئات آلاف السوريين.ودعت السفارة الاميركية إلى "وقف فوري للتصعيد من قبل النظام السوري وروسيا واحترام وقف إطلاق النار في سوريا".
تدين الولايات المتحدة الهجمات التي تضر بالبنية التحتية المدنية الحيوية، بما في ذلك محطة مياه بالقرب من #إدلب تخدم مئات الآلاف من السوريين. ندعو إلى وقف فوري للتصعيد من قبل النظام وروسيا واحترام وقف إطلاق النار في #سوريا. pic.twitter.com/SNG1LsKylt
— U.S. Embassy Syria (@USEmbassySyria) January 5, 2022
بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر إن "فرنسا تدين الضربات على إدلب خصوصاً تلك التي تستهدف البنى التحتية الإنسانية التي يعتمد عليها آلاف المدنيين"، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".وأضافت أن "استمرار الهجمات التي يشنها النظام السوري وروسيا على البنى التحتية المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني"، مضيفةً أن "فرنسا تدعو إلى وقف فوري للتصعيد في إدلب وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني بما يتوافق مع القانون الدولي".وتأتي الإدانة الاميركية والفرنسية بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الغارات الجوية الروسية على مناطق متفرقة من إدلب. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن الأيام الخمسة الأخيرة شهدت "قصفاً جوياً نفذته مقاتلات روسية أقلعت من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية، طاول 3 منشآت حيوية وخدمية ومخيماً للنازحين ومناطق متفرقة أخرى من محافظة إدلب".وأسفرت الغارات عن مقتل "6 مدنيين بينهم سيدة و3 أطفال بالإضافة إلى خروج محطة مياه عن الخدمة بعد استهدافها بشكل مباشر في محيط إدلب، ونفوق آلاف الطيور نتيجة للضربات التي طالت منشآت خاصة لتربية الدواجن بهدف التجارة"، وفق المرصد السوري.وكانت منظمة اليونيسف قد أعلنت عن مقتل طفلين وإصابة خمسة آخرين في شمال غربي سوريا خلال الأيام الأربعة الأولى من عام 2022، مشيرةً إلى تسجيل أكثر من 70 في المئة من الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في سوريا في مناطق شمال غربي البلاد.وقالت المنظمة في بيان، إن "تعرض محطة مياه تدعمها المنظمة للهجوم في شمال غربي سوريا أسفر عن قطع إمدادات المياه عن أكثر من 241 ألف شخص معظمهم نازحون".وأضافت المنظمة "يجب ألا يتعرض الأطفال والخدمات التي تقدم لهم للهجوم أبداً"، متابعة": "لقد كانت 11 عاماً من الحرب الوحشية على أطفال سوريا.. إلى أي مدى يمكن أن يستمر هذا؟".وصعّدت روسيا من هجماتها على مدن وبلدات شمال غربي سوريا بعد انتهاء الجولة ال17 من محادثات أستانة حول سوريا في 22 كانون الاول/ديسمبر، علماً أن البيان الختامي للمحادثات ذكر أن "الأطراف اتفقت على بذل جهود إضافية لتحسين الوضع الإنساني في ادلب مع ضرورة التهدئة بشكل كلي من خلال تطبيق كافة الاتفاقات المبرمة بشأن إدلب بالكامل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top