2022- 01 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: وقفة تضامنية في طرابلس logo محتجون يشعلون الإطارات عند بوابة سراي طرابلس logo بيان لوزارة الصحة العامة حول آلية جديدة لشهادة اللقاح logo "الإنتخابات من بُعد".. نقاش الإصلاح اللبناني logo خيال السروال logo ميقاتي استقبل فرونتسكا وطراف logo كم بلغ عدد الإصابات الجديدة والوفيات بكورونا؟ logo انقطاع الشباب اللبناني عن التعلّم… ما هي تداعياته على النمو والتماسك الإجتماعي؟
مروان أبو فاضل: هذا العهد هو الأسوأ في التعامل مع الطائفة الأرثوذكسية
2022-01-14 18:25:13

اشار الأمين العام ل”اللقاء الأرثوذكسي” النائب السابق مروان أبو فاضل في بيان، الى انه “في هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا وفي خضم الأزمات السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها التي استنفدت كل قدرات اللبنانيين، يطل علينا العهد بمحاولة لجمع الأفرقاء السياسيين حول طاولة حوار وطني، وفي سياق المشاورات والدعوة الى هذا الحوار، تعمدت رئاسة الجمهورية، مرة أخرى، تهميش طائفة الروم الأرثوذكس ومواقعها الميثاقية والدستورية، فلم نتفاجأ بمثل هذا الموقف إذ أمعن العهد منذ أيامه الأولى ضرب التمثيل الصحيح للوجدان الأرثوذكسي في شتى الاستحقاقات الوطنية والدستورية، وكنا قد انتفضنا مرارا في وجه هذا التهميش لطائفة وطنية مشرقية من الطوائف الكريمة المؤسسة للكيان اللبناني”.


أضاف: “مرة أخرى، نؤكد ما أعلناه سابقا، لقد ناشدنا من ناشدناه فلا فعل تصحيحا في هذا العهد الذي نعتبره الأسوأ في التعامل مع الطائفة الارثوذكسية التي كان ولا يزال لها دور أساسي في صنع مجد لبنان”.




safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top