2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي logo مقدمات نشرات الاخبار logo "غوغل" تطرد 50 موظفاً...احتجوا على تعاونها مع إسرائيل logo "ينتمي إلى فرقة غزة"... الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط logo بالفيديو: حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية في المالكية logo أسبوعٌ ديبلوماسيّ وسياسيّ حافل في السرايا.. وميقاتي مطمئن إلى الدعم الفرنسي للبنان logo إيجابيات تحيط باجتماعات الاليزيه.. وماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى الجنوب logo ملف النزوح بين ميقاتي والاتحاد الاوروبي اليوم وسفراء الخماسية في عين التينة هذا الاسبوع
أميركا تحسم أمراً مهماً بشأن لبنان.. هذا ما أعلنته عن توريد الغاز
2022-01-16 22:56:20

نفت وزارة الخارجية الأميركية التقارير التي تحدثت عن تسهيل واشنطن “اتفاقية لتوريد الغاز بين إسرائيل ولبنان”.


وكانت وزارة الطاقة والمياه قد أكدت في بيان ان اتفاقية تزويد الغاز التي يُعمل عليها بين الحكومة اللبنانية والحكومة المصرية الشقيقة تنص بشكل واضح وصريح على أن يكون الغاز من مصر التي تمتلك كميات كبيرة منه، وتستهلك داخل البلد نفسه ما يضاهي بأكثر من مئة مرّة ما ستؤمنه للبنان، ولذلك هي ستؤمن للبنان جزءاً بسيطاً من انتاجها وحجم سوقها ، وهذا الغاز سيمُر عبر الشقيقة الاردن، ومن ثم الى سوريا حيث نهاية الخط لتستفيد منه ويتم توريد كمية موازية من الغاز بحسب اتفاقية العبور والمبادلة ” swap” من حقول ومنظومة الغاز في حمص ليصل الى محطة دير عمار في الشمال من أجل التغذية الكهربائية الإضافية للمواطنين اللبنانيين .


بيان وزارة الطاقة، جاء رداً على ما أورده القناة “12” الإسرائيلية بأن الولايات المتحدة وافقت على اتفاقية لتوريد الغاز إلى لبنان.


ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن القناة الإسرائيلية قولها إنّ “الغاز الذي سيورده الأردن عبر خط الأنابيب إلى سوريا ومن هناك إلى لبنان، سيأتي من إسرائيل، إذ أن واشنطن تستثني هذه الخطوة بسبب العقوبات التي فرضتها على النظام السوري، وسيكون الغاز الذي سيصل إلى الأردن ومن ثم الى لبنان من خزاني تامار وليفياثان الإسرائيليين”.


ووفقاً لقناة “12” الإسرائيلية، فإنّ “الشخص الذي خطط لهذا الاتفاق هو المبعوث الأميركي الخاص للطاقة، عاموس هوخشتين”.



مواضيع ذات صلة

  1. اسرائيل ستورد الغاز الى لبنان.. ماذا في التفاصيل!
  2. بحرا وجوا.. اسرائيل تخرق السيادة اللبنانية!
  3. تحركات عند الحدود.. ماذا يجري؟
  4. تفاصيل الإنفجار الذي هز جنوب لبنان!






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top