2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo البعريني: ليس غريبًا عن عكار ولا عن ببنين تقديم التضحيات logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض
هجوم حوثي بطائرات مسيّرة على مطار أبوظبي
2022-01-17 15:56:02


قُتل 3 أشخاص وجُرح 6 آخرون في انفجار صهاريج لنقل المحروقات وحريق منفصل في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي، بحسب ما أعلنت الاثنين شرطة العاصمة الإماراتية التي رجحت أن يكونا ناجمين عن هجوم ب"طائرات بدون طيار"، فيما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن "عملية عسكرية نوعية" في الإمارات.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبو ظبي تأكيدها في بيان "اندلاع حريق صباح الاثنين، مما أدى إلى انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية (..) بالقرب من خزنات أدنوك.. كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".
وقال البيان إن "التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعتا في المنطقتين وقد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق".
Footage from 4 hours ago in #AbuDhabi, #UAE from Snapchat shows a large plume of smoke rising from the area near the reported attack. Footage was taken from https://t.co/TX9XEzHluv pic.twitter.com/9mWdgXRUMW
— Aurora Intel (@AuroraIntel) January 17, 2022
في المقابل، قالت جماعة الحوثي في اليمن إنا ستعلن عن تفاصيل "عملية عسكرية نوعية" في الإمارات. وأوضح المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في تغريدة، إن الحوثيين سيعلنون "خلال الساعات القادمة" عن "عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي".
من جهته، أعلن التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية في اليمن رصد ومتابعة "تصعيد عدائي" من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لافتاً إلى أنه تم رصد انطلاق مسيرات مفخخة من مطار صنعاء باليمن.
وقال التحالف في بيان نقله التلفزيون السعودي الاثنين: "رصدنا ونتابع تصعيداً عدائياً باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين". وأضاف أن "عدداً من المسيرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي".
ويأتي هذا التطور بعد أسبوعين على مصادرة الحوثيين في 3 كانون الثاني/يناير، سفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية، وفي ظل استمرار المعارك في اليمن حيث تشارك الإمارات في تحالف بقيادة السعودية يدعم القوات الحكومية في مواجهة المتمردين.
وفي 10 كانون الثاني/يناير، أعلنت قوات "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية استعادة السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط في شمال البلاد من المتمردين.
وفي عام 2019، بعد أيام قليلة من تنفيذها هجمات غير مسبوقة على منشآت لشركة أرامكو بالسعودية، هددت الحركة بشن هجمات على مدن إماراتية بما في ذلك أبو ظبي ودبي، مشيرة إلى قائمة ب"عشرات الأهداف" في الإمارات. وقال يحيى سريع حينها: "لدينا عشرات الأهداف في الإمارات منها في أبو ظبي ودبي، وقد تتعرض للاستهداف في لحظة".
وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثية قد أعلنت عام 2018، أنها استهدفت مطار أبو ظبي الدولي بطائرة مسيرة، في حين نفت الإمارات الأمر، مشيرة إلى وقوع حادث تسببت به مركبة للإمدادات.
أما أخطر هجوم مفترض فيعود إلى أواخر عام 2017، حيث أعلن حينها موقع إلكتروني تابع لقناة تلفزيونية للحوثيين عن استهداف مشروع محطة "براكة" للطاقة النووية، في أبو ظبي بصاروخ مجنح، إلا أن وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية نفت بسرعة النبأ، مؤكدة عدم تعرض البلاد لأي هجوم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top