2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo إيران لا تحمل إسرائيل مسؤولية هجوم أصفهان:ألعاب أطفال logo رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق logo هل تخشى إسرائيل مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟ logo مقتل عنصر من الحشد الشعبي في العراق ولجنة لكشف اسباب الانفجار logo حاملا معه سر انتحاره... حارق نفسه أمام محكمة ترمب يفارق الحياة logo ما علاقة اسرائيل بهجوم القاعدة العراقية؟ logo الضربات بين "إسرائيل وإيران" كشفت حقيقة قدرات الجيشين logo "خطة وطنية لاعادة النازحين"... أبو فاعور يكشف!
الدوحة تناقش مع بيدرسن الحل السوري..والائتلاف يلتزم إسقاط النظام
2022-01-18 06:26:03


بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاثنين، مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مستجدات الأزمة السورية.
وقال بيان لوزارة الخارجية القطرية إنه جرى خلال الاجتماع تأكيد "أهمية استمرار تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع السوريين، كما نُوقشت أهمية التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية ومعاناة الشعب السوري وفقاً لبيان جنيف-1، وقرار مجلس الأمن 2254".
وقال وزير الخارجية القطرية في تغريدة، إنه تبادل الآراء مع مبعوث الأممي إلى سوريا حول "آخر مستجدات الأزمة السورية، وسبل تحقيق حل سياسي شامل ينهي أعواماً من الصراع المستمر، ويضمن الرخاء والاستقرار للشعب السوري".
سعدت بلقاء سعادة السيد @GeirOPedersen، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، وبتبادل الآراء حول آخر مستجدات الأزمة السورية، وسبل تحقيق حل سياسي شامل ينهي أعوام من الصراع المستمر، ويضمن الرخاء والاستقرار للشعب السوري الشقيق. pic.twitter.com/zEBTdOFDWH
— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_) January 17, 2022
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن قد وصف من طهران، الوضع في سوريا بأنه "مستقر". وقال إنه لا يتحدث مع الجماعات والأطراف السیاسیة عن تغيير النظام في البلاد في ضوء الوضع الراهن، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "فارس" الإيرانية. فيما لم يصدر أي بيان عن مكتب بيدرسن يوضح هذه التصريحات.
واكتفى موقع الأمم المتحدة الخاص بالمبعوث الأممي بتغريدة وصف فيها المباحثات التي أجراها بيدرسن في طهران ب"المفيدة"، مضيفاً أن الطرفين استكشفا إمكانيات التقدم، ولاحظا "حاجة أصحاب المصلحة الرئيسيين للعمل معاً بشأن طرق دفع العملية السياسية إلى الأمام، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254".
وعلّق رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط على التصريحات المنسوبة إلى بيدرسن حول عدم حديث المعارضة عن رحيل النظام. وقال في تغريدة، إنه "لا حل في سوريا بوجود النظام المجرم، ومطلب الشعب السوري هو إسقاط هذا النظام ومحاسبة كل مجرميه، وهذا هو الموقف الثابت والمعلن للائتلاف الوطني السوري". وأضاف أن "أي تصريحات تحاول تمييع الأمر أو الإيحاء بخلاف هذا الموقف فهي مردودة ومرفوضة قطعاً".
There"ll be no solution with the regime in power. Syrians still demand overthrowing the regime & punishing all its criminals. This has been the SOC"s firm, explicit stance since day one. Any statements seeking to dilute this stance or suggest otherwise are absolutely rejected. https://t.co/dSzKzR3D6X
— سالم المسلط - Salem Al-Meslet (@pofsoc) January 17, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top