2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo شقير في ملتقى الامن الاقتصادي العربي: القوى اللبنانية مطالبة بالتوصل الى حل للأزمة السياسية logo وفد كتائبي زار دريان.. حكيم: لضرورة ايجاد حل سريع للفراغ الرئاسي logo ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء! logo محافظ الشمال يطالب بمصادرة الدراجات النارية المخالفة logo "هجوم لاذع" من شمعون على المر: سلامة مطلوب وساكن حدّك logo شجار عائلي ينتهي بالرصاص في طرابلس! logo الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! logo "الذهاب إلى الفراغ"... باسيل: كنا أمام خيارين
ما حقيقة انتهاء صلاحية كمية محددة من لقاح فايزر؟
2022-01-20 20:26:24

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة البيان التالي: “توضيحا للمعلومات المتعلقة بإنتهاء صلاحية كمية محددة من لقاح فايزر، تؤكد وزارة الصحة العامة أن هذه اللقاحات ما زالت صالحة للاستعمال. حيث استندت وزارة الصحة إلى المعطيات العلمية المقدمة من منظمة الصحة العالمية التي مددت صلاحية اللقاح إلى تسعة أشهر بعدما كانت في السابق ستة أشهر، أي سمحت باستعمال اللقاحات خلال ثلاثة أشهر بعد انتهاء مدة الصلاحية السابقة.


كما استندت الوزارة الى مراسلات مع الشركة المصنعة فايزر، التي حصلت على الموافقة على تمديد تاريخ صلاحية هذه اللقاحات، في بلد المنشأ، من خلال الوكالة الاميركية للغذاء والدواء (FDA) وخلُصت الى تمديد تاريخ صلاحية هذه اللقاحات من ستة أشهر إلى تسعة، مما يضمن صلاحية اللقاحات للاستعمال وأمانها وفعاليتها”.



مواضيع ذات صلة

  1. 7110 إصابات جديدة بكورونا... ماذا عن الوفيات؟
  2. الأبيض يعلن عن نقلة نوعية في تتبع الدواء وتعزيز المكننة لضبط السوق
  3. الحسن: لا صحة لما أثير حول هدر 40 مليون دولار نتيجة فحوص الـ"pcr" للركاب


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top