2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo مودع يقتحم مصرفاً ويُهدّد الموظفين.. إليكم التفاصيل logo جريمة قتل تهزّ بلدة العزونية: خنق وتعذيب logo تسليم وتسلم في نقابة مهندسي طرابلس والشمال.. فتفت: لا خيار في هذه المرحلة سوى النجاح logo بيان هام من وزارة الصحة.. ماذا جاء فيه؟ logo بعد الإغماء عليه.. كيف هي حالة اللاعب كهربا؟ logo خوفًا من داعش.. فرنسا قد تغيّر موقع افتتاح الأولمبياد logo ديربي القاهرة يحجز موقعًا هامًا له على صعيد العالم! logo "اغتيال المسؤولين"... مسؤول إسرائيلي: إيران لم تقل كلمتها الأخيرة بعد
رشا شربتجي: «كسر عظم» يناقش طبقات المجتمع السوري
2022-01-20 20:55:39

دمشق ـ هدى العبود

أكدت المخرجة السورية رشا شربتجي لـ«الأنباء» أنها بدأت بتصوير مسلسل كسر عظم «صباح أمس» في احدى ضواحي مدينة دمشق. من تأليف علي معين الصالح، وتعتبر تجربته الأولى. ومن إنتاج شركة فيرجن ميديا، وستشرف د. رانيا الجبان على معالجته دراميا.

وعن مضمون العمل قالت: «كسر عظم» دراما اجتماعية معاصرة تتناول الصراع على البقاء في زمن الحرب التي عاشتها سورية. والأبطال هم طبقات مجتمعية ثلاثة «المتنفذة والمتوسطة وضحايا القاع»، من هنا نستطيع ان نقدم دراما تجسد حقيقية معنى العمل واسمه «كسر عظم» ومع الأسف الناجي الوحيد من الويلات هم أمراء الحرب، كما يتناول المسلسل قضية الأطفال السوريين مكتومي القيد في لبنان، وهي ليست المرة الأولى التي تتناول فيها الدراما السورية هذا الموضوع حيث تم طرح الهجرة السورية إلى الخارج خلال الحرب في «سنعود بعد قليل» و«غدا نلتقي».

وعبرت رشا شربتجي عن سعادتها لإنجاز هذا العمل الاجتماعي مبدية تخوفها في الوقت نفسه بعدما ارتفعت التوقعات حتى قبل التحضير للعمل الذي انطلق تصويره مطلع يناير وكانت الشائعات ان التصوير سيكون في بيروت لكن التصوير بدأ من ضواحي دمشق، على ان يكون جاهزا للعرض خلال الموسم الرمضاني 2022.

ومن أبرز الفنانين الفنان فراس إبراهيم، محمود نصر، نادين تحسين بيك، يزن السيد، أنس طيارة، نانسي خوري، ولاء عزام، وئام الخوص، راما زين العابدين، عبدالرحمن كيالي، بالإضافة إلى فنانين ما زال يجري التفاوض معهم.





كلمات دلالية:  laquo raquo كسر دمشق عظم ان الحرب العمل
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top