2022- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo توضيح من مستشفى الحريري! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo موقف ″غير شكل″ لنائبٍ جديد: ″بيضاتنا كبار″! logo شاب يطلق النار على والده! logo هل وصل ″جدري القرود″ فعلاً إلى لبنان؟ logo بالفيديو: انخفاض.. هكذا أصبح معدّل الأعمار في البرلمان الجديد! logo رسائل بارزة من أرسلان.. هذا ما أعلنه أمام كوادر حزبه logo معلومة جديدة عن ″بطاقات التشريج″!
ابنة الـ13 تعلم اللاجئين.. ومؤهلة للقب "طفل العام"
2022-01-27 20:26:01

نجحت الطفلة لجين القطاوي، ابنة الـ13 عاماً في جذب مجلة "تايم" الاميركية لتأهيلها للفوز بجائزة "طفل العام 2022"، بسبب ما قدمته للاجئين في الأردن خلال رحلة تعلمهم للغة الإنكليزية.
ووصلت القطاوي إلى المرحلة النهائية في مسابقة "طفل العام" لسنة 2022، التي تنظمها مجلة "تايم" الأميركية مع شبكة قنوات "نيكلوديون" الخاصة بالأطفال. ويعتبر "طفل العام" كل طفل لا يخشى مواجهة التحديات العالمية من خلال العلم.
وتتحدر لجين من أصول فلسطينية، وتعيش في ولاية ماريلاند المتاخمة للعاصمة واشنطن، وارتأت أن تخصص وقت فراغها خلال مرحلة الإغلاق التي عرفتها الولايات المتحدة لمواجهة وباء كورونا، لتعليم الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في الأردن اللغة الإنكليزية.
وفردت مجلة "تايم" الأميركية، مساحة واسعة لها، نظير جهودها في تلقين الإنكليزية رغم انشغالها بالدراسة، طيلة نصف عام.
وقالت لجين في حديث للمجلة: "كنا نجلس في المنزل وشعرت أنني أريد مساعدة الناس أو إحداث تأثير، كنت أفكر فقط، ماذا يمكنني أن أفعل لمساعدة الناس بشكل عام؟ ماذا لدي؟"
وبدأت لجين في مساعدة اللاجئين بتعلم اللغة، وقررت تخصيص ساعات كاملة لتلقين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، حيث كان والداها يعيشان قبل الهجرة إلى الولايات المتحدة.صممت منهجاً دراسياً وخططاً للدروس، خاصة بها، وفق ما قالته، وسمّته "سباركل" وشرعت في تدريس فتيات فلسطينيات تتراوح أعمارهن بين 9 و 10 سنوات.
Kid of the Year Finalist Lujain Alqattawi, 13, Teaches English to Kids in Refugee Camps - TIME https://t.co/oslIu3r7TM
— RefugeeSupportDevon (@RefSupDevon) January 26, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top