2022- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo اليكم إصابات ووفيات كورونا الجديدة في لبنان! logo الزواج المدني الإختياري:الاحتكام للاستفتاء الشعبي logo توضيح من مستشفى الحريري! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo موقف ″غير شكل″ لنائبٍ جديد: ″بيضاتنا كبار″! logo شاب يطلق النار على والده! logo هل وصل ″جدري القرود″ فعلاً إلى لبنان؟ logo بالفيديو: انخفاض.. هكذا أصبح معدّل الأعمار في البرلمان الجديد!
الثلوج بلغت 4 امتار والسيول اجتاحت المخيمات.. هذا ما فعلته العاصفة في عكار!
2022-01-28 13:56:16

 بلغت سماكة الثلوج في جبال عكار على ارتفاع 1200 متر 4 امتار ووصلت الى المترين في سهلات القموعة، فيما غطى الابيض البلدات والقرى اعتبارا من 600 متر، وتشكل الجليد ليلا وفي ساعات الصباح الاولى مما ادى الى اقفال المدارس الرسمية والخاصة وانقطاع شرايين التواصل بين هذه البلدات من قرى جبل اكروم على الحدود الشمالية – الشرقيةالى وطى مشمش عند الجنوب الشرقي من اعالي المحافظة.


 


من جهة اخرى، تعمل جرافات وزارة الاشغال العامة والدفاع المدني واتحادات البلديات على اعادة فتح الطرق وتأمين المحروقات والمازوت والمواد الغذائية ونقل المرضى الى المستشفيات.


 


وافاد رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب ان “جرافات وزارة الاشغال واتحاد بلديات المنطقة تعمل الان على جرف الثلوج وتوسعتها على طريق عام حرار فنيدق وفنيدق القموعة، وعلى طريق القموعة تاشع ممنع وسط ظروف صعبة وانعدام للرؤية واستمرار تساقط الثلوج”.


 


وكانت العاصفة قد الحقت اضرارا باسلاك النقل والتوزيع الكهربائية في المناطق الجبلية، فيما اهالي القرى والبلدات القريبة من مجاري الانهر وخصوصا نهري الكبير والاسطوان، قلقون من فيضان مياههما واجتياح مياه السيول الاراضي الزراعية وتلف المواسم.


 


اما في المخيمات المنتشرة في مختلف المناطق العكارية فتفاقمت الاوضاع واقتحمت المياه الخيم، وعمل الصليب الاحمر لساعات طويلة على اجلاء العائلات التي تضررت في سهل عكار  ونقلهم الى خيم قريبة بشكل موقت، ومساعدتهم ريثما يعاد ترميم وتأهيل خيمهم المتضررة.



مواضيع ذات صلة

  1. الصليب الاحمر يجلي نازحين سوريين من مخيماتهم لهذا السبب!
  2. المستقبل والمردة حكاية تحالف لم يولد.. لمن ستؤول الأصوات الزرقاء؟... بشرى سعد
  3. في عكار.. لا تخرجوا من منازلكم!
  4. في عكار.. هذه البلدات بلا هاتف وانترنت منذ 15 يوما






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top