2022- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo هل وصل ″جدري القرود″ فعلاً إلى لبنان؟ logo بالفيديو: انخفاض.. هكذا أصبح معدّل الأعمار في البرلمان الجديد! logo رسائل بارزة من أرسلان.. هذا ما أعلنه أمام كوادر حزبه logo معلومة جديدة عن ″بطاقات التشريج″! logo تشييع الشاب محمد الذي قتل باطلاق نار.. هذا ما اعلنته عائلته! logo السلاح والزواج المدني..كخدعة انتخابية فاضحة logo المناورات الاسرائيلية تواجه حصاراً بحرياً يفرضه "حزب الله" logo سميرة أحمد.. تُطلق صالونها الثقافي
مؤسسات سياحية أقفلت جراء إنقطاع الكهرباء والمياه.. اليكم التفاصيل!
2022-01-28 15:26:10

شكا رئيس إتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الاشقر في بيان اليوم، من “إنقطاع التيار الكهربائي شبه المستمر الذي يكبد المؤسسات السياحية تكاليف تشغيلية باهظة جراء إستخدام المولدات الخاصة في ظل إرتفاع أسعار المازوت”.


وأسف “لكون المؤسسات السياحية تعاني خلال فصل الشتاء من مشكلة تأمين المياه”، مؤكدا أن “هذه الأزمة دفعت بالكثير من المؤسسات الى الإقفال خصوصاً الموجودة في جبل لبنان، دون الإعلان عن ذلك”.


ولفت  الى إن انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة لم يخفض التكاليف التشغيلية في المؤسسات السياحية”. وقال: “المؤسسات السياحية تتقاضى مقابل خدماتها أموالا بالليرة اللبنانية، وتدفع تكاليفها التشغيلية بالدولار. وللأسف تحسن سعر الصرف لم ينعكس على التكاليف التشغيلية، فمشترياتنا ما زالت وكأنها على اساس سعر صرف 33 ألف ليرة، حيث يقول التجار إنهم اشتروا البضائع على هذا السعر، وبالتالي الأسعار لم تنخفض أبدا”.


وتوقع ان “يكون تأثير موسم الثلج محدودا على القطاع السياحي، خصوصا أن عدد الفنادق والمطاعم في المناطق الجبلية قليل”، مشيرا في هذا السياق الى انه “في منطقة الزعرور هناك فندق واحد يحوي 12 غرفة، أما منطقتا فقرا وفاريا وهما المكانان الوحيدان في لبنان اللذان يضمان عددا كبيرا من المؤسسات الفندقية. اما منطقة الأرز فتضم 5 فنادق، أما في اللقلوق فهناك فندق واحد. ما يعني أن نحو 25 مؤسسة فندقية سيكون وضعها جيد، فيما 560 مؤسسة آخرى تدق ناقوس الخطر”.


وحذر من أن “السياحة في مأزق كبير جدا نتيجة الواقع السياسي”، معولا على “المبادرة الكويتية وإمكان إنعكاسها ايجابا على الوضع السياسي وبالتالي الوضع السياحي، الذي هو من أهم مقومات الاقتصاد اللبناني”.


ونبه من إنه “طالما الوضع السياسي غير مستقر ستبقى الأوضاع الإقتصادية والمالية والسياحية والإجتماعية والحياتية غير مستقرة، لا بل متدهورة”.



مواضيع ذات صلة

  1. المستقبل والمردة حكاية تحالف لم يولد.. لمن ستؤول الأصوات الزرقاء؟... بشرى سعد
  2. طليس: لوضع اتفاقنا مع ميقاتي على جدول مجلس الوزراء
  3. طيران الشرق الاوسط تلغي جميع رحلاتها الى اسطنبول.. ما السبب؟
  4. مراقبو الاقتصاد يوجهون انذارًا لأصحاب محال هذه البلدات







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top