2022- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo اليكم إصابات ووفيات كورونا الجديدة في لبنان! logo الزواج المدني الإختياري:الاحتكام للاستفتاء الشعبي logo توضيح من مستشفى الحريري! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo موقف ″غير شكل″ لنائبٍ جديد: ″بيضاتنا كبار″! logo شاب يطلق النار على والده! logo هل وصل ″جدري القرود″ فعلاً إلى لبنان؟ logo بالفيديو: انخفاض.. هكذا أصبح معدّل الأعمار في البرلمان الجديد!
هذا ما طالب به نقباء المهن الصحية!
2022-01-28 16:26:11

عقد نقباء المهن الصحية في نقابة المعالجين الفيزيائيين اجتماعا، بدعوة من النقيب إيلي قويق، شارك فيه، نقباء: الأطباء في بيروت شرف ابو شرف، الأطباء في طرابلس سليم أبي صالح ممثلا بالدكتور جان موسى، أطباء الأسنان في طرابلس ناظم الحفار، أطباء الأسنان في بيروت رونالد يونس، الصيادلة جو سلوم والممرضات والممرضين ريما ساسين قازان.


واصدر المجتمعون بيانا اكدوا فيه أن “مقدمي خدمات الرعاية الصحية من أطباء ومعالجين فيزيائيين وممرضات وممرضين يعانون كما كل شرائح المجتمع من صعوبة توفر التغطية الصحية والإستشفائية بالشكل اللائق، لذلك يطالب المجتمعون بتأمين الخدمات الصحية لكل العاملين في القطاع الصحي داخل المستشفيات وخارجها عن طريق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصناديق الضامنة، وأن تساهم المستشفيات بتغطية الفروقات من خلال التأمين ومن خلال دعم وزارة الصحة العامة لعدم تحميل العاملين في القطاع الصحي أعباء إضافية يعجزون عن تحملها في هذه الظروف الصعبة”.


واشاروا إلى أن “مطالبة المستشفيات والمراكز الطبية لوزارة الصحة العامة والجمعيات والجهات الضامنة بتأمين متطلباتها ومدِها بالمساعدات المالية اللازمة، أمر ضروري لإستمراريتها ولتلبية حاجات المرضى، لكن ذلك يبقى ناقصا إذا لم تؤخذ مطالب العاملين في القطاع الصحي بعين الإعتبار وتكون في أولويات الإهتمامات وتنال جزءا من الدعم المادي من أجل إستمراريتها وبقائها في عملها وعدم دفعها الى الهجرة”.


واعلنوا “التنسيق مع كل نقباء المهن الصحية من أجل التحضير لزيارة وزير الصحة العامة فراس الأبيض وتسليمه مذكرة بمطالب القطاع الصحي وتسليط الضوء على الحاجات الملحة التي لا يمكن الإستمرار من دونها، وفي مقدمها تحسين الأتعاب والرواتب وظروف العمل وشروطها، وتأمين بيئة لائقة ومواتية للحد من هجرة الأدمغة وأصحاب الكفاية بحثا عن ظروف عمل أفضل في الخارج، الأمر الذي سيجعل القطاع الصحي في خطر ويؤثر على سلامة المرضى”.


واكدوا “الإبقاء على صيغة التنسيق والتعاون مع باقي نقابات المهن الحرة من أجل مواجهة المصارف وسياساتها الكيدية للحفاظ على أموال النقابات وعدم خسارتها وإستكمال الخطوات التي تم إتخاذها في هذا المجال”.


وشددوا على “توحيد الرأي والتنسيق بين كل نقابات المهن الصحية والتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي من أجل تطوير البرامج والمناهج التعليمية بهدف تحسين المستوى المهني للعاملين في القطاع الصحي لمواكبة التطورات والتقدم العلمي المستمر”.


كما اكدوا “روح التعاضد والتعاون بين جميع العاملين في المهن الصحية ومساعدة بعضهم البعض عند الحاجة الى خدمات متبادلة من ناحية بدل الأتعاب والمعاملة المميزة”.



مواضيع ذات صلة

  1. أسعار السلع تراجعت والتاجر اللبناني يستمر في التشاطر.. هذا ما كشفته جمعية المستهلك!
  2. بري عرض المستجدات السياسية مع سلطان
  3. بعد استمرار اضراب الاساتذة.. الطلاب يرفعون الصوت: طفح الكيل
  4. مؤسسات سياحية أقفلت جراء إنقطاع الكهرباء والمياه.. اليكم التفاصيل!


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top