2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس! logo "دخول الموساد الى لبنان ينذر بالخطر"... كرامي يحذر! logo الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية... استعدّوا للطقس الحارّ! logo الحزب يهاجم اسرائيل بصاروخ "مدمر" جديد… وموجات الكترونية سامة تتسبب بمجزرة! logo هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! logo اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo وفد مجلس السفراء العرب في موسكو التقى نائب رئيس المجلس الفدرالي الروسي logo كرامي: دخول الموساد الأراضي اللبنانية ينذر بالأسوأ
بالصور: افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24 في بكين
2022-02-04 20:56:25

أعلن الزعيم الصيني شي جين بينغ، رسميًا اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 4 وحتى 20 شباط/ فبراير 2022.


وجرت مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في الملعب الوطني، المعروف بـ”عش الطائر”، الذي استضاف حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “بكين 2008” أيضا.


وتوافد عدد من زعماء الدول إلى العاصمة الصينية بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وغيرهم، إلى جانب نظيرهم الصيني شي جين بينغ، كما يحضر الحفل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.


تشهد هذه النسخة المنافسة 15 لعبة، وهي التزلج على المنحدرات الثلجية والبياثلون والتزلج الجماعي وتزلج اختراق الضاحية والكيرلنغ والتزلج الفني على الجليد والتزلج الحر.


وكذلك تضم قائمة الألعاب، هوكي الجليد، الزحافات الثلجية، التزلج النوردي المزدوج، التزلج على مسار قصير، سباق الزلاجات الصدرية، القفز التزلجي، التزلج على الثلوج، والتزلج السريع.


تشارك في هذه الألعاب 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها السعودية التي تسجل حضورها الأول، إلى جانب دولتين عربيتين أخريين وهما لبنان الذي يشارك بلاعبين ولاعبة، والمغرب بلاعب واحد.


وبشكل إجمالي يشارك في هذه النسخة 2861 رياضي، يتنافسون على 109 أطقم من الميداليات.




















مواضيع ذات صلة

  1. إنجاز للمتزلّج الناشئ إيلي طوق بتأهله إلى الألعاب الأولمبية الشتوية
  2. الصين تدعو مواطنيها لتخزين الغذاء.. اليكم التفاصيل
  3. بو حبيب: لبنان ممتن لدعم الصين له في المحافل الدولية
  4. هذه قائمة الشخصيات التي ستحضر الألعاب الأولمبية الشتوية!


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top