2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
البطولة العربية لمنتخبات الرجال بكرة السلة فوز كبير للبنان على الصومال(115-77)
2022-02-09 19:11:00

استهلّ  منتخب لبنان للرجال بكرة السلة مبارياته في البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات بفوزه الكبير والساحق على نظيره الصومالي (115-77)  بعد ظهر الأربعاء  وضمن المجموعة الثانية على ملعب نادي النصر بدبي(الامارات العربية المتحدة) في الاستحقاق العربي الذي تشارك فيه سبعة منتخبات ويختتم في 16 الجاري.واستحق لبنان الفوز على غريمه فظهر الفارق الكبير في  المستوى بين المنتخبين منذ بداية المباراة بحيث بسط منتخب الأرز سيطرته المطلقة على اجواء المباراة  الغير متكافئة.

وفي العودة الى أجواء اللقاء، افتتح المنتخب اللبنانيّ التسجيل باكراً في الثواني الأولى، من الربع الأوّل، وسرعان ما فرض  الخماسيّ أتير ماجوك، القائد علي حيدر، وائل عرقجي، سيرجيو درويش وأمير سعود السيطرة  دفاعيّاً على أرض الملعب. فتقدم لبنان (5-0) قبل أن ينجح المنتخب الصومالي في إدراك التعادل سريعاً (5-5) لثوان معدودة،  ليعود  بعدها رجال الأرز ويفرضوا سيطرتهم  وتقدّمهم  (13-5) وسط  استعراض رائع من سيرجيو درويش وسيطرة  كاملة في "البلوك شوت" من أتير ماجوك، لينتهي بعدها الربع الأوّل لبنانيّاّ وبنتيجة (30-13). وكان لافتاً  "الروتايشن الكبيرة" التي أجراها  المدرب الوطني جاد الحاج.

وفي الربع الثاني، تابع منتخب  لبنان مواصلة   تقدّمه (34-16)  ثم (46-24) وسط  خطط عديدة فرضها المدرب جاد الحاج ، واستعراض تهديفي سريع من الرهيب وائل عرقجي،  وتسرّع  عبر الرميات الثلاثية وضياع من المنتخب الصومالي. ليتابع لبنان تقدّمه رغم  بعض التراخي من لاعبيه، لينتهي بعدها الربع الثاني كما الأوّل لبنانيّاً وبفارق 22 نقطة (53-31)

ومع بداية الربع الثالث، تابع المنتخب اللبناني توسيع الفارق تدريجيّاً (55-39) ثم (62-39) وسط سيطرة دفاعيّة هجوميّة، وتألق موهبته الشابة يوسف خياط  تسديداً واستعراضاً، لتمطر بعدها ثلاثيّات لبنانيّة وسط  استسلام  صومالي قوامه تشتّت دفاعي وهجوميّ  وثلاثيات عشوائية، لينتهي الربع الثالث بعدها كما سابقاه لبنانيّاً وبنتيجة (83-49)

ولم يشذّ الربع الرابع عن الأرباع السابقة،  وسط هيمنة لبنانيّة واضحة وكاملة، عبر السلّات الثنائية والثلاثيّة،  (94-58) ثم  (102-63) لينتهي بعدها اللقاء لبنانيّاً وبنتيجة ( 115-77) وكان لافتاً مشاركة  وتسجيل جميع لاعبي المنتخب الوطني في اللقاء.

وسيتواجه منتخبا لبنان(المصنف 55 في العالم)  والجزائر(105 في العالم) عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة بتوقيت بيروت على زعامة المجموعة الثانية في ختام الدور الأول اذ ان الفائز فيها يتأهل مباشرة الى الدور نصف النهائي بعدما فازت الجزائر على الصومال(المصنفة 146)  في افتتاح البطولة الثلاثاء الفائت.

يشار الى المنتخبات المشاركة في الاستحقاق العربي قسمت الى مجموعتين :

-المجموعة الأولى وتضم ليبيا والأردن والامارات العربية المتحدة وتونس.

-المجموعة الثانية وتضم لبنان والجزائر والصومال.

وتندرج مشاركة منتخب الأرز في البطولة العربية في سياق تحضيراته لخوض "النافذة الثانية" من  تصفيات كأس العالم ضد الأردن في العاصمة عمّان الخميس 24 شباط الجاري وضد السعودية في جدّة الأحد 27  من الشهر عينه.

وينص نظام البطولة على تأهل الأول من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي مباشرة على ان ينتهي الدور الأول الجمعة لتستريح المنتخبات السبت لتقام 3 مباريات اقصائية ضمن دور ال6 الاحد مع راحة الاثنين ليجري الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل والنهائي الأربعاء المقبل.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top